طوفان الأقصى

رياضة

فريق "بيروت" يستضيف "زوبهان" الإيراني في بطولة وصل
10/05/2023

فريق "بيروت" يستضيف "زوبهان" الإيراني في بطولة وصل

أعلن نادي الأنصار تعيين المدرّب المغربي ادريس مرابط مديرًا فنيًا للفريق الأول للموسم المقبل، وسيكون البلغاري جورج راياف مساعدًا له وزهير مراد مدربًا مساعدًا ثانيا وسلطان قاسم مدربًا للحراس، وحسن بركات مُعدا بدنيا بعقد يمتد لسنتين وعباس حسن مديرًا للفريق الأول.

الاتحاد اللبناني يعيد كأس الاتحاد ويحدد مواعيد بطولاته للموسم المقبل

وقد أعاد الاتحاد اللبناني لكرة القدم إحياء مسابقة كأس الاتحاد بعد الغاء مسابقتي كأس النخبة والتحدي بعد إيقاف لـ19 عامًا حيث توج بلقب النسخة الخامسة، ويشارك في البطولة أندية الدرجة الأولى وتجرى على مرحلتين تمهيدية ونهائية.

وتوزع الأندية في المرحلة التمهيدية على أربع مجموعات يترأس بطل الدوري إحدى المجموعات كما وصيفه يترأس مجموعة وثالث الدوري ورابعة، على أن يتم توزيع الفرق على المجموعات لتضم كل مجموعة ثلاثة فرق.

وتلعب الأندية في كل مجموعة في ما بينها على طريقة الدوري من مرحلة واحدة.

ويلعب في المرحلة النهائية متصدرو المجموعات الأربع على قاعدة الأول من المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثالثة وبطل الثانية مع أول المجموعة الرابعة، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وحدد الاتحاد الأول من تموز/يوليو المقبل موعدًا لمسابقة كأس الاتحاد 2023، و30 تموز/يوليو موعدًا للسوبر بين العهد والنجمة والرابع من آب/أغسطس موعدًا لانطلاق مباريات الدوري و22 كانون الأول/ديسمبر موعدًا لانطلاق مسابقة كأس لبنان، وأقر الاتحاد النظام الفني للبطولات والمسابقات.

وأعلن عن خضوع المنتخب الأول لمعسكر إعدادي في تركيا ابتداءً من الخامس عشر من الجاري على أن يشارك في بطولة جنوب آسيا في الهند يسبقه المشاركة في بطولة كأس القارة في العاشر من حزيران/يونيو أيضًا.

النجمة عند رئيس الحكومة

الى ذلك، استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي وفدًا من نادي النجمة برئاسة رئيس النادي مازن الزعني وعددًا من مجلس الإدارة إلى مدرب الفريق البرتغالي باولو وعدد من اللاعبين لمناسبة إحراز الفريق لقب كأس لبنان لكرة القدم.

وعرض الزعني قضية غياب الملاعب الصالحة لاستضافة مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي لفريقي النجمة والعهد.

وزير الشباب والرياضة جوروج كلاس يُطلق تأهيل المرافق الرياضية

أعلن وزير الشباب والرياضة جورج كلاس إطلاق مرحلة تأهيل المرافق الرياضية في بيروت وطرابلس.

وقام كلاس بجولة على المنشآت الرياضية يُرافقه مدير عام المؤسسة للمنشآت محمد عويدات، حيث استهل جولته من المدينة الكشفية في سمار جبيل لينتقل إلى طرابلس حيث جال على القاعة المغلقة في الميناء ومن ثم الملعب الأولمبي في طرابلس.

وأظهرت المشاهد من ملعب طرابلس الأولمبي الإهمال الكبير الذي أصاب المنشأة من سقف المنصة وصولًا إلى أرضية الملعب مرورًا بالمدرجات جراء غياب أعمال الصيانة منذ عقدين.

بيروت يستضيف زوبهان الإيراني في بطولة وصل

يستضيف بيروت بطل لبنان لكرة السلة زوبهان أصفهان الإيراني عند العاشرة إلا ربعًا من مساء الأربعاء في مباراة فاصلة بمجمع نهاد نوفل سيبلغ الفائز فيها نهائيات بطولة آسيا للعبة.

ويخوض بيروت المواجهة بصفوف مكتملة بالثلاثي شباز محمد ودايفز وجاكسون مع غياب صانع الألعاب كيني هايث للإصابة.

بيروت يكمل سلسلة دينامو بشباز فقط

تأكد غياب صانع الألعاب الأميركي كيني هايث عن صفوف فريقه بيروت في سلسلة نصف نهائي دوري كرة السلة أمام دينامو بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى، ليكمل بطل لبنان السلسلة بالأجنبي شباز محمد.

التوفير يهزم جونيا في نهائي كرة الصالات

حقق التوفير فوزه الثاني على جونيا بثلاثية في ثالث مواجهات الفريقين ضمن نهائي بطولة لبنان لكرة القدم للصالات، ليتقدم توفير 2 1 ويصبح على بعد خطوة من الفوز بلقب الدوري.

السيتي يُحرج ريال مدريد في دوري الأبطال وميلان يواجه انتر

خطف مانشستر سيتي الإنكليزي تعادلاً مثيرًا خارج الديار أمام مضيفه ريال مدريد حامل اللقب بهدف لهدف في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في البارنابيو، ليتأجل حسم هوية المتأهل إلى موقعة الإياب الأربعاء المقبل.

وتقدم الريال بهدف البرازيلي فينسيوس من تسديدة رائعة في الدقيقة 36 قبل أن يهدر أصحاب الدار فرصة الحسم في الشوط الثاني لينجح البلجيكي كيفن دبروين من هز شباك مواطنه كرتوا بكرة أرضية زاحفة منتصف الشوط الثاني مانحًا التعادل لفريقه.

ويواجه ميلان جاره أنتر عند العاشرة في سانسيرو في مباراة نارية لا تقبل القسمة على اثنين.

ويدخل بطل إيطاليا السابق الموقعة منقوصًا من خدمات نجمه البرتغالي رفيال للإصابة وهو سيسعى لتحقيق نتيجة جيدة قبل موقعة الأياب في ظل تحسن مستوى أنتر وتألق هدافه البلجيكي لوكاكو الذي سيعول عليه الفريق إلى جانب الأرجنتيني مارتيناز لقطع شوط نحو النهائي.

ويملك ميلان سجلًا حافلًا حيث توج باللقب في سبع مناسبات بينما يطمح الانتر لبلوغ النهائي بعد غياب لـ13 عامًا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة