طوفان الأقصى

رياضة

نادي "جونية" ينسحب أمام "توفير" في نهائي كرة الصالات
13/05/2023

نادي "جونية" ينسحب أمام "توفير" في نهائي كرة الصالات

لم يكتب للمباراة الرابعة بين "جونية" وضيفه "توفير" على ملعب اللويزا ضمن نهائي بطولة لبنان لكرة الصالات ان تجري، وذلك بعد انسحاب الفريق الأول ورفضه خوض اللقاء قبل انطلاق المباراة ليعتبر خاسرًا.

وكان "توفير" قد تقدم  2-1 بالسلسلة وعلى بعد فوز واحد من التتويج.

وقبيل انطلاق المباراة وبعد اجراء عملية التحمية، رفض لاعبي "جونية" الدخول إلى المباراة اعتراضًا على بعض القرارات التحكيمية في المباراة السابقة.

وبعد انتظار 15 دقيقة وهي المهلة القانونية، أطلق حكم اللقاء نهاية المباراة قبل بدايتها. وبحسب القانون، يعتبر "جونية" خاسرًا، ما يعني تتويج توفير بلقب البطولة ليصبح جامعًا لثنائية الكأس والدوري.

صوايا صفاوي لخمس سنوات

وفي سياق عودته للمنافسة على الألقاب الموسم المقبل، واصل "الصفاء" تدعيم صفوفه لتكون آخر صفقاته ضم المدافع الشاب اندرو صوايا قادمًا من نادي "العهد" بطل الدوري ولمدة 5 سنوات.

وكان صوايا الذي مثل المنتخب الأولمبي والأول، قد برز مع "النجمة" قبل انتقاله لـ"العهد" الموسم الماضي، لكنه لم يستطع حجز مقعد أساسي في تشكيلة الأصفر.

وتعتبر صفقة صوايا الذي يشغل مركز المخضرم محمد زين طحان الدفاعية الأول للعميد بعد رحيل حسن هزيمة، وسبق لـ"الصفاء" ضم الحارس هادي مرتضوى وعلي خروبي وعدنان سلوم من "التضامن صور" إلى جانب غازي حنينة وحسن شعيتو شبريكو وأحمد حجازي من "الأنصار".

"الأنصار" يتعاقد مع لاعب "طرابلس"

وتعاقد نادي "الأنصار" مع لاعب "طرابلس" ومنتخب الشباب اليكس رطل لمدة 5 سنوات، ليكون ضمن صفوف الزعيم الذي سبق له ضم روبر ملكي وادمون شحادة والجزائري فضول ادريس إلى جانب تجديد تعاقده مع يحيى الهندي واقترابه من الاحتفاظ بنادر مطر.

علي علاء الدين خارج "النجمة"

وتأكد رحيل المهاجم علي علاء الدين عن صفوف فريقه "النجمة" بعد مواسم قضاها مع النبيذي.

جو مجاعص يعود لـ"الهومنتمن"

وعاد المدرب الوطني جو مجاعص لتولي الإشراف على فريق "الهومنتمن" لكرة السلة، الطامح للعودة للمنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل.

وسبق لمجاعص قيادة الفريق البرتقالي لحصد لقب البطولة.

وإلى جانب التعاقدات التي بدأتها إدارة الفريق بشخص العائد غي مانوكيان، فإن عودة مجاعص تمثل خطوة هامة لبناء فريق منافس.

اللجنة الأولمبية الدولية ترد

وردت اللجنة الأولمبية الدولية على الكتاب الموجه من جورج عبود وحسان رستم بكتاب موقع من جايمس باكلود وجيرون بوافي.

وفيه إحالة المراجعة المقدمة منهما بصفتهم الشخصية ودون ذكر موقعهم في اللجنة الأولمبية اللبنانية بشكل مباشر على رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ.

وطالبت اللجنة الدولية عبود ورستم بالمشاركة بفعالية بالجمعية العمومية المقبلة، وأشارت إلى عدم مشاركتهم في الجمعية العمومية الأخيرة التي عقدت في 8 أيار/مايو الماضي.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة