موقع طوفان الأقصى

رياضة

إشكال رافق نهاية مباراة "البرج" و"الراسينغ" 
21/08/2023

إشكال رافق نهاية مباراة "البرج" و"الراسينغ" 

شهدت نهاية مباراة فريقي "البرج" و"الراسينغ"، في ختام الجولة الثالثة للدوري اللبناني لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف، إشكالًا على مدرج "البرج" بطريقة غير مفهومة، ما أدى إلى اعتداء قوة مكافحة الشغب على جمهور فريق "البرج" وعلى الجهازين الفني والإداري للفريق.

فأصدر نادي "البرج" بيانًا استنكر فيه ما تعرّض له جمهوره وإدارته ولاعبيه من اعتداء صارخ، ما أدى إلى  إصابة عدد كبير من الأطفال وكبار سنّ، وحتى رئيس النادي بجراح. كما استنكر الضرب المبرّح الذي تعرّض له الحكم الدولي السابق رضوان غندور في موقف السيارات في الملعب. 

كما أبدى "البرج" استغرابه لما بدر من قوى الأمن بعد نهاية المباراة، وكأنها تنفذ مخططًا لا تعلم هدفه بتاتًا. ودعا "البرج" اتحاد كرة القدم ووزارة الداخليّة والجيش اللبناني لفتح تحقيق شفاف بما حصل يوصل لمحاسبة المسؤولين عنه. وأعلن "البرج" عدم خوضه أي مباراة مقبلة على ملعب جونية، حماية للجمهور واللاعبين، خوفًا من القوى الأمنيّة، ولا سيما قوى مكافحة الشغب الذين لولا تدخل الجيش اللبناني لاستمروا بالاعتداء.

سجال رئاسي بين "الأنصار" و"شباب الساحل"

في سياق آخر؛ وبعد نهاية مباراة فريقي "الأنصار" و"شباب الساحل" بالتعادل بهدف لهدف في بحمدون - والتي شهدت اعتراض ساحلي على عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة - نشر رئيس نادي "الأنصار" نبيل بدر، على حسابه في "فايسبوك"، منشورًا يعترض فيه على الطاقم التحكيمي بكلمات قاسية، فرد رئيس "شباب الساحل" سمير دبوق: "والله يا صديقي إذا بتشكيلنا نبكيلك".

بداية مثالية لـ "النجمة"

من جانبه، نجح فريق "النجمة" بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، في الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد ثلاث جولات، ليتصدّر ويحقّق ما لم يحققه منذ خمس سنوا،ت وتحديدًا في عهد المدرّب الصربي بوريس بونياك. فهل يفعلها النجمة ويخطف اللقب؟.

مدرب "الأنصار" المغربي يستقيل

في سياق آخر؛ طالب المدير الفني لنادي "الأنصار" المغربي ادريس مرابط إعفاءه من مهامه، عقب تعادل الزعيم مع "شباب الساحل" بهدف لهدف. وحصد "الأنصار" خمس نقاط خلال ثلاث مباريات في الدوري.

المنتخب اللبناني لكرة السلة يستعدّ بجديّة لكأس العالم

بدوره، أكد المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة السلة جاد الحاج إفادة المنتخب من المباريات التحضيريّة التي خاضها ضمن الأسبوع الدولي، في أبو ظبي، مشيرًا إلى تحسّن مستوى المجنّس سبلمان وتعافي اللاعبين من الإصابات. وشدّد الحاج على تطوّر أداء سبلمان وتأقلمه مع زملائه، مشيرًا إلى جهوزيّة المنتخب لنهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم الجمعة.

وتغادر بعثة المنتخب الإمارات إلى أندونسيا يوم الأربعاء.

وكان المنتخب الذي سيلعب، في المجموعة الثامنة إلى جانب كندا وفرنسا ولتفيا، قد فاز على مصر وخسر أمام المكسيك وجامعة أريزونا.

الرياضةالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة