طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يُنهي مشواره في تصفيات كأس آسيا 2024 
13/09/2023

لبنان يُنهي مشواره في تصفيات كأس آسيا 2024 

اختتم المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم مشواره، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا قطر 2024، دون 23 عامًا، بتعادل مخيّب أمام مانغوليا بهدف لهدف ضمن الجولة الختامية لمنافسات المجموعة العاشرة. وودّع لبنان التصفيات بلا فوز، حاصدًا نقطتين مبتعدًا تمامًا عن المنافسة على التأهل للنهائيات القارية.

وأحرز محمد حيدر هدف التعادل للبنان الذي أثبت مجددًا عقمه الهجومي وعجزه عن التسجيل وتقديم الأداء الجيد بعد تعادل مع كامبوديا وسقوط أمام السعوديّة، لتصاب اللعبة مجددًا بإخفاق جديد، ما يطرح علامات استفهام حول أداء المنتخبات الوطنيّة والقائمين عليها.. فهل سيُحاسب المسؤولون عن هذا الإخفاق الجديد وإهدار فرصة بلوغ نهائيات، قطر كون حظوظ لبنان بمجموعته وتأهل أفضل أربع منتخبات تحتلّ المركز الثاني كانت قائمة، أم أنّ الاستمرار في الإنكار والتغاطي عما يحصل سيستمر؟. هذا واكتسحت السعودية كامبوديا بستة أهداف لهدف.

منتخب الصالات يطلق تحضيراته

أطلق المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات تحضيراته استعدادًا للمواجهتَين الوديتين أمام العراق، في السابع عشر والتاسع عشر من الشهر الجاري، بإقامة تدريبات على ملعب الصداقة استعدادًا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2024 التي ستقام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وأوقعت القرعة منتخب لبنان في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والمالديف وقريغيستان المضيفة.

إيطاليا تهزم أوكرانيا في تصفيات اليورو

حقق المنتخب الإيطالي فوزه الأول، تحت إشراف مدربه لوتشيانو سبالتي، على أوكرانيا بهدفين لهدف، وسحقت إسبانيا قبرص بسداسية.

الأرجنتين تطيح ببوليفيا بغياب "ميسي" وفوز للبرازيل

حقّق المنتخب الأرجنتيني فوزه الثاني، في تصفيات كأس العالم 2026، على حساب بوليفيا بثلاثية وبغياب "ليونال ميسي" الذي فضّل مدرب المنتخب إراحته. وارتدى المخضرم ديماريا الذي صنع هدفين شارة القيادة للتانغو. كما نجح المنتخب البرازيلي بتحقيق فوز متأخر على مضيفه البيروفي بهدف ماركينيوس، سجّله في اللحظات الأخيرة للمباراة. وهزمت الإكوادور الأرغواي بهدفين لهدف، وأسقطت فنزويلا البارغواي بهدف. وتعادلت تشيلي مع كولمبيا سلبًا.

فوز معنوي لألمانيا

قاد المدير الرياضي والمدرّب المؤقت للمنتخب الألماني رودي فولر الماكينات للفوز وديًا على فرنسا بهدفين لهدف في سينغل أدونا بارك. وسجَّل المخضرم مولار وساني هدفي المانشافت، بينما سجّل غريزمان هدف فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 90. وهزمت المغرب بوركينا فاسو بهدف عز الدين أوناحي، في لقاء شهدت بدايته الوقوف دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الزلزال المدمر الذي أصاب بعض المناطق المغربية.

وخسرت مصر أمام تونس بثلاثة أهداف لهدف، وتفوقت اليابان وديًا على تركيا بأربعة أهداف لهدفين، وأسقطت سوريا الصين بهدف. وهزمت كوريا الجنوبية السعوديّة بهدف، فيما اكتسحت الإمارات كوستاريكا بأربعة أهداف لهدف.
 

لبنانكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة