موقع طوفان الأقصى

رياضة

استمرار حملات التضامن الكروية مع غزة والشعب الفلسطيني
19/10/2023

استمرار حملات التضامن الكروية مع غزة والشعب الفلسطيني

بعد الجريمة المهولة التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصفه مستشفى المعمداني في غزة، تصاعدت حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني وأهالي غزة محليًا ودوليًا، فأدانت واستنكرت الأندية اللبنانية الكروية بأشد العبارات الجريمة المروّعة، وأعلنت الحداد فيما استنكرها وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، مُتسائلًا عن حال الإنسانية.

وعبّر نجم فولهام الإسباني آدم تراوري عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وكتب عبر انستغرام ونشر صور الأطفال في المستشفى. وسأل مسعود أوزيل: "هل يوجد سبب لتتساقط القنابل يوميًا على البشر الأبرياء لا سيما من الأطفال ؟ بالتأكيد لا هذا كابوس أين الانسانية؟"، مضيفًا: "الحرية لفلسطين".

وأعلن ناديا الأهلي والزمالك المصريان الحداد تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

"بنزيما" يدرس مقاضاة شخصيات فرنسية

يستعد نجم الاتحاد السعودي الفرنسي كريم بنزيما لتقديم شكوى ضد أربعة أشخاص في فرنسا، على خلفية الهجوم الشرس الذي يتعرض له جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم. ووصل الهجوم إلى حدّ المطالبة بسحب الجنسية الفرنسية من اللاعب.

ويدرس بينزيما مقاضاة وزير الداخلية جيرالد درمان الذي اتهمه بأنه من جماعة الاخوان المسلمين، وكذلك مقاضاة النائبة الفرنسية فاليري بويا والعضو في الاتحاد الأوروبي، والتي اتهمته بالعمالة لـ"حماس" وطالبت بسحب الجنسية والكرة الذهبية منه، فيما تلقى بنزيما دعمًا واسعًا من الأوساط العربية. ونشر بنزيما المتوج سابقًا بالكرة الذهبية تغريدة دعمًا لسكان غزة قال فيها :"صلواتنا لدعم سكان غزة الذين أصبحوا مجددًا ضحايا للقصف الظالم الذي لا يترك طفلا أو أمرأة".

نيس يعاقب لاعبه لتضامنه مع غزة

أعلن نادي نيس الفرنسي إيقاف لاعبه الجزائري يوسف عطال عن اللعب، حتى إشعار آخر، بعد تضامنه مع الشعب الفلسطيني. واتهم اللاعب، والذي نشر فيديو تضامنيًا، بالدفاع عن الإرهاب ومعاداة السامية. وبالرغم من حذف الدولي الجزائري المنشور والاعتذار؛ أكد نيس معاقبة اللاعب الجزائري قبل عقوبات قد تصدر من السلطات القضائية والرياضية نظرًا إلى طبيعة المنشور.

الاتحاد الجزائري يعلّق النشاط الرياضي

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعليق الأنشطة الكروية كافّة حتى إشعار آخر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، كما أعلنت العديد من الأندية الجزائرية تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة