طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يطيح بالحكمة في دورة دبي لكرة السلة والهومنتمن يهزم منتخب الإمارات
22/01/2024

الرياضي يطيح بالحكمة في دورة دبي لكرة السلة والهومنتمن يهزم منتخب الإمارات

واصل النادي الرياضي بيروت بطل لبنان ودورة دبي الدولية لكرة السلة مسلسل انتصاراته في النسخة الـ33، وتغلب أمام جمهور حاشد، في صالة راشد بن حمدان على غريمه الحكمة 96 76، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليحقق الرياضي فوزه الثالث تواليًا في البطولة، بينما تلقى الحكمة خسارته الثالثة تواليًا.

نجح الرياضي بفرض إيقاعه على مطلع المباراة ليتقدّم بفارق 11 نقطة قبل أن يوسعه لـ 14 نقطة 25 11 لينجح البديل عزيز عبد المسيح في تسجيل ثلاثيتين مع سلة عمر جمال الدين لينتهي الربع الأول لمصلحة الرياضي وبنتيجة 25 19.

وتابع الحكمة صحوته في الربع الثاني مع تألق أحمد إبراهيم ومارك خويري وجونثان غوبسون ليعدلوا النتيجة قبل أن يتقدّموا بسلة، ليعود الرياضي عبر علم الدين كيكانوفيتش وماني هارس ووائل عرقجي ويقلص الفارق، فيدخل الحكمة متقدمًا بفارق سلة واحدة 44 42 إلى الاستراحة.

واستمرت المنافسة في الربع الثالث مع حرب الثلاثيات بين الفريقين ليقلب الرياضي تأخره لتقدم قبل أن يتعادل الفريقان في عدة مناسبات لينجح إسماعيل أحمد وزملاؤه بالتقدم نهاية الربع الثالث بفارق نقطة واحدة 65 64.

وشهد الربع الأخير تحولًا كبيرًا مع إعادة إقحام المدرب أحمد فران لعلي منصور الذي أرغم جونثان غبسون على ارتكاب (التار أوفر) أخطاء شخصية أدت إلى خروجه من الملعب مع تألق كاكنوفيتش والمخضرم إسماعيل أحمد إلى جانب ثلاثيات أمير سعود.

ونجح دفاع الرياضي بقيادة إسماعيل أحمد وساني سكاكينيبمنع لاعبي الحكمة من تسجيل أكثر من ثلاث نقاط طوال ست دقائق ليحكم الرياضي سيطرته على المباراة مع تسجيل سعود وعلي منصور.

قبل أن يحرز غبسون أربع نقاط وعمر جمال الدين خمس نقاط لم تكن كافية لعودة الأخضر أمام آلة تسجيل الرياضي الذي أنهى المباراة بفارق عشرين نقطة 96 76.

الهومنتمن يحقق فوزه الأول في دورة دبي على منتخب الإمارات

بدوره فريق الهومنتمن يحقق فوزه الأول في الدورة نفسها بفوزه المستحق على منتخب الإمارات 113 86 في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

قدم الهومنتمن أداءً جماعيًا مميزًا دفاعًا وهجومًا، نجح خلاله زاك لوفتن وزملاؤه بالتقدم وبنتيجة 28 12 في الربع الأول.

ليقود قيس شبيب وعمر العامري حملة تقليص الفارق في الربع الثاني الذي تراجع خلاله أداء الهومنتمن الدفاعي، حيث تلقى 28 نقطة، قلصت الفارق إلى 11 نقطة عند الاستراحة 51 40 لمصلحة الفريق اللبناني.

وعاد الهومنتمن لنسقه الهجومي في الربع الثالث مع تجاوز ستة لاعبين حاجز العشر نقاط من الهومنتمن الذي نجح بالتسجيل من كلّ مكان رافعًا الفارق إلى 26 نقطة 81 55 قبل انطلاق الربع الأخير.

وتواصل هجوم الهومنتمن القوي ليتعمق الفارق قبل أن يلجأ مدرب الهومنتمن جو مجاعص لإدخال عدد من لاعبي الاحتياط ما أبقى الفارق على حاله عند النهاية ووصل إلى 27 نقطة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة