طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي إلى نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة على حساب أهلي طرابلس الليبي
28/01/2024

الرياضي إلى نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة على حساب أهلي طرابلس الليبي

واصل الرياضي بطل لبنان لكرة السلة مشواره بنجاحه في دورة دبي الدولية الـ33 لكرة السلة وبلغ المباراة النهائية للمرة الثالثة عشر في تاريخه بفوزه المستحق على أهلي طرابلس الليبي 83 73 في مباراة قوية، ليحضر مجددا في المشهد الختامي بحثا عن لقبه الثامن.

نجح الرياضي مطلع المباراة بفرض أفضلية بسيطة بفضل تألق وائل عرقجي وماني هارس وكريم زينون مقابل تميز ليبي أبقى المباراة في المتناول مع أسبقية للرياضي بأربع نقاط 22 18 نهاية الربع الأول.

وفرض الرياضي هيمنته التامة على مجريات الربع الثاني موسعا الفارق رويدا رويدا بفضل تسديدات عرقجي الثلاثية وماني هارس وتألق كافة لاعبي الفريق الذي قدموا أداء دفاعيا وهجوميا قويا عمّق الفارق وسط استلام ليبي لدفاع الرياضي الذي خرج متقدما بفارق 23 نقطة 56 33 عند الاستراحة.

وقلب الأهلي طرابلس الليبي بقيادة مدربه اللبناني فؤاد أبو شقرا الطاولة على الفريق اللبناني في الربع الثالث بفضل لعبه بطريقة 1 3 1 ليمنع لاعبي الرياضي من التسجيل طوال ست دقائق، حيث نجحوا بإحراز نقطة واحدة مع تسجيل وجدي عمران ومحمد السعدي ونسيب سلات متتالية قلصت الفارق إلى ست نقاط قبل أن يعيد هارس والمخضرم اسماعيل أحمد الأسبقية لكتيبة أحمد فران التي أعادت الفارق إلى أكثر من عشر نقاط جراء الأداء الهجومي لينتهي بنتيجة 67 53.

وعاد الرياضي في الربع الأخير لمحاولة تفكيك واختراق دفاع الفريق الليبي ليبقي الفارق فوق العشر نقاط بالرغم من محاولات السعدي وعرمان ونسيب ووالتر هوتج للعودة، إلا أن إصرار لاعبي أحمد فران على الفوز وبلوغ النهائي وسط تألق ماني هارس وكريم زينون سمح للأصفر بحسم اللقاء وبفارق عشر نقاط 83 73.

سجّل للرياضي ماني هارس 25 نقطة وكريم زينون 15 نقطة.

فيما سجل وجدي عمران 18 نقطة، وأضاف نسيب بردوش 17 نقطة، فيما اكتفى والتر هوتج بثماني نقاط وزملاءه وسلي ووست بتسجيل 18 نقطة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة