طوفان الأقصى

رياضة

مصر تودّع كأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو 
29/01/2024

مصر تودّع كأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو 

ودّع المنتخب المصري حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس الأمم الأفريقية منافسات البطولة، والمقامة في ساحل العاج من الدور الثاني، عقب خروجه المدوي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 8 7 اثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف.

وأهدر حارس المنتخب المصري البديل محمد أبو جبل الركلة الحاسمة التي اصطدمت بالعارضة. كما لم ينجح بديل الحارس الغائب عن اللقاء للإصابة محمد الشناوي بالتصدي لأي ركلة.

وعبرت غينيا إلى دور الثماني بفوزها بهدف قاتل لمحمد بايو على غينيا الاستوائية، لتضرب موعدًا مع الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي.

أستراليا وطاجاكستان إلى ربع نهائي كأس آسيا

من جهته، بلغ المنتخب الأسترالي بطل آسيا سنة 2015 ربع نهائي البطولة المقامة في قطر بفوزه الكبير على اندونسيا برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ستاد جاسم بن حمد.

وفجر المنتخب الطاجيكي مفاجئة من العيار الثقيل باقصائه نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 5 3، وبلغ دور الثماني إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف.

انتر يستعيد صدارة الكالتشيو

من جانبه، استعاد انتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الصعب على فيورنتينا بهدف لاعبه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أحرزه في الدقيقة الـ 14 ضمن فعاليات الجولة 22 من الكالتشيو. ورفع الانتر رصيده إلى 54 نقطة متقدمًا بنقطة عن وصيفه يوفنتوس، وتنقص المتصدر مباراة، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 34 نقطة.

وتعادل نابولي سلبا مع لاتسيو.

جيرونا يواصل ريادته لليغا

وقد عاد جيرونا مفاجئة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الصدارة بفوزه على سيلتا فيغو بهدف ضمن الجولة 22، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة متقدمًا بنقطة عن ريال مدريد الذي تنقصه مباراة. ويبتعد جيرونا بفارق 11 نقطة عن برشلونة الثالث.

وتغلب اتلاتيكو مدريد على فالنسيا بهدفين.

ليفربول ومانشستر يونايتيد إلى الدور الخامس من كأس الاتحاد

إلى ذلك، بلغ ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الدور الخامس من منافسات مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي باكتساحه نورويتش سيتي بخمسة أهداف لهدفين. ولحق مانشستر يونايتد بركب المتأهلين بفوزه على نيوبورت بأربعة أهداف لهدفين.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل