موقع طوفان الأقصى

رياضة

 الحكمة يهزم المريميين بعد التمديد وينتزع وصافة دوري كرة السلة اللبناني
18/03/2024

 الحكمة يهزم المريميين بعد التمديد وينتزع وصافة دوري كرة السلة اللبناني

تغلّب فريق الحكمة على مضيفه المريميين 99 93 بعد وقت إضافي، وذلك في القمة التي جمعت الفريقين في قاعة "ديك المحدي" ضمن فعاليات الجولة 16 من البطولة. 

وقد انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 87 87 ليحتكم الفريقان إلى شوط إضافي حسمه الحكمة وبفارق ست نقاط. وقد تقدم الحكمة في الربع الأول بفضل تميز أحمد ابراهيم لينتهي بنتيجة 23 17. ونجح المريميين في الربع الثاني من العودة بفضل أدائه الجماعي وتأثُر الحكمة بارتكاب لاعبيه الأخطاء لا سيما جونثون غيبسون وكريم عز الدين ومارك خويري في ظل تألق جيفن بلايك لينتهي النصف الأول لمصلحة المريميين 46 41.

وواصل المريميين تفوقه، في الربع الثالث، موسعًا الفارق مع تألق لاعبيه اللبنانيين والأجانب وضعف هجوم الحكمة لينتهي الربع الثالث بنتيجة 70 57 لأصحاب الأرض. وافتتح المريميين الربع الأخير بمواصلة تقدمه قبل أن ينتفض الحكمة عبر لاعبه الجديد كلاي أرلي الذي سجل كل نقاطه في الربع الأخير والوقت الإضافي ليقلص الفارق أمام تعطل هجوم المريميين الذي تقدم بفارق تسع نقاط قبل دقيقتين من النهاية، ليقلص غيبسون وأرلي ومارك خويري الفارق بالرغم من خروج غيبسون بالأخطاء الخمسة ليصل الفارق إلى ثلاث نقاط، وقبل خمس ثواني نجح مارك خويري بتسجيل ثلاثية ومع إهدار لاعبي الفريقين الفرصة الأخيرة، وانتهى اللقاء على وقع التعادل 87 87.

وفرض كلاي أرلي نفسه نجمًا لمجريات الوقت الإضافي ليقود الحكمة للفوز وسط إهدار جيفن بلايك وارتس كرات سهلة، لينهي الحكمة الموقعة بفوز بفارق ست نقاط. وسجل أحمد إبراهيم 23 نقطة للحكمة والأميركي كلاي أرلي 21 نقطة، وكل من مارك خويري وجوناثون غيبسون 11 نقطة. كما سجل جايفن بلايك 23 نقطة للمريميين، وأضاف كل من إبراهيم توماس ودجايمل ارتس 18 نقطة.

وانتزع الحكمة بفوزه المركز الثاني من بيروت بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، فيما رفع الشانفيل رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع. ويتصدر الرياضي ترتيب البطولة بـ30 نقطة، يليه الحكمة بـ28 نقطة، وبيروت ثالثًا بـ27 نقطة فالمريميين والهومنتمن بـ26 نقطة.

طرابلس يهزم الحكمة وتعادل الساحل مع الغازية

حقق طرابلس الرياضي فوزًا ثمينًا على الحكمة بهدف من دون رد، ضمن فعاليات الجولة السادسة لسداسية الأندية الأواخر للدوري اللبناني. وسجل فؤاد عيد هدف طرابلس الذي قاده الفلسطيني اسماعيل قرتام، واحتُسب الهدف إثر الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد الفار. ورفع طرابلس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد الحكمة عند تسع نقاط في المركز الأخير.

وتعادل شباب الساحل سلبًا مع الشباب الغازية في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الإمام موسى الصدر في أنصار. ورفع الساحل المتصدر رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول فيما رفع الغازية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع.

وكان التضامن صور قد فاز على الأهلي النبطية بهدف ليحتل المركز الثاني بـ14 نقطة، بينما تجمد رصيد الأهلي النبطية عند تسع نقاط في المركز الخامس.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة