طوفان الأقصى

رياضة

مانشستر يونايتيد يُقصي ليفربول من كأس إنكلترا
18/03/2024

مانشستر يونايتيد يُقصي ليفربول من كأس إنكلترا

أقصى "مانشستر يونايتيد" بطل كأس إنكلترا، في 12 مناسبة، ليفربول الذي كان ينافس على 4 ألقاب من دور الثماني لمسابقة كأس إنكلترا، وذلك بعد فوزه الدراماتيكي في الوقت الإضافي بأربعة أهداف لثلاثة إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما. فقد منح الاسكوتلندي اسكوت ماك توميني الأسبقية للشياطين الحمر في الدقيقة العاشرة، قبل أن يقلب الريدز الطاولة في نهاية الشوط الأول بتسجيله هدفين عبر ألكسيس مكالستر والمصري محمد صلاح.

ولم ينفع ضغط الليفر في الشوط الثاني لحسم المباراة، ليُدرك البديل البرازيلي أنطوني التعادل لكتيبة الهولندي تينهاغ قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، فاتجه الفريقان إلى شوطين إضافيين حملا مزيدًا من الأهداف. إذ سجل البديل اليوت هدفًا لليفربول في نهاية الشوط الأول الإضافي قبل أن يدرك الدولي ماركوس راشفورد هدف التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 112، وخطف البديل العاجي ديالو هدف الفوز لليونايتيد في الدقيقة 121 من المباراة مهديًا فريقه بطاقة العبور. وأنقذ اليونايتيد موسمه بعد تأخره في الدوري وخروجه من كأس الرابطة المحلية والمسابقات الأوروبية. 

بدوره، عبر تشلسي إلى الدور نصف النهائي بفوزه على لستر سيتي بـ4 أهداف لهدفين ليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في المربع الذهبي، فيما يصطدم مانشستر يونايتيد مع كوفنتري سيتي من الدرجة الثانية.

نابولي يحرج المتصدر وفوز لميلان في الكالتشيو

فرض نابولي حامل اللقب وسابع الترتيب التعادل على إنتر المتصدر بهدف لهدف في قمة الجولة 29 من الكالتشيو. وتغلّب ميلان الثاني على هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لهدف ليعزز ميلان موقعه في المركز الثاني. وتعثر يوفنتوس الثالث أمام ضيفه جاناوا وخرج بتعادل سلبي، بينما فاز روما على ساسولو، وفاز بولونيا على أمبولي بثنائية. ويتصدر إنتر ترتيب البطولة بـ76 نقطة، ميلان ثاني بـ62 نقطة، يوفنتوس ثالث بـ59 نقطة، وبولونيا رابع بـ54 نقطة.                

برشلونة يسقط أتلاتيكو مدريد بثلاثية وينتزع وصافة الليغا

صعد برشلونة إلى المركز الثاني على لائحة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكبير على أتلاتيكو مدريد، بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الـ 29 من المسابقة سجلها للمضيف ليفاندوفسكي وفلكس ولوباز. ورفع البيلوغرانا رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني متقدمًا على جيرونا الذي تراجع إلى المركز الثالث بـ62 نقطة، بينما تراجع مدريد إلى المركز الخامس بـ56 نقطة.

ليفركوزن يواصل انتصاراته في الدوري

واصل باير ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني اتشافي الونزو زحفه نحو لقب الدوري، وحقق فوزًا صعبًا على مضيفه فرايبورج بثلاثة أهداف لهدفين لحساب الجولة 26 من الدوري. وأعاد ليفركوزن الفارق مع بايرن ميونخ الوصيف إلى عشر نقاط بعدما رفعوا رصيدهم إلى 70 نقطة يليه بايرن ميونخ ب60 نقطة.

كما تغلب بروسيا دورتموند على انترخت فرانكفورت بثلاثة أهداف لهدف، وهزم اشتودجارت هوفنهايم بثلاثية نظيفة.

سانجرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي وتعثر لبريست 

ابتعد باريس سانجرمان حامل اللقب بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم باكتساحه مونبليي بستة أهداف لهدفين لحساب الجولة 26 بفضل ثلاثية نجمه كليان مبابي الذي لعب أساسيًا. وهزم رين مارسيليا بهدفين، وتعادل برست الوصيف مع ليل بهدف لهدف، كما تعادل موناكو مع لوريان بهدفين لكل منهما. ويتصدر باريس سانجرمان الترتيب بـ59 نقطة، يليه بريست بـ47  نقطة، موناكو ثالثًا بـ46 نقطة.

مبابي يواصل تسجيل الأرقام 

رفع المهاجم الدولي الفرنسي كليان مبابي، بعد ثلاثيته في مرمى مونبليي، رصيده إلى 26 هدفًا على رأس قائمة هدافي الدوري المحلي. وأحرز مبابي 250 هدفًا مع بطل فرنسا في مختلف المسابقات منذ انضمامه إلى النادي الباريسي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة