طوفان الأقصى

رياضة

الرياضيون الروس لن يشاركوا في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية
20/03/2024

الرياضيون الروس لن يشاركوا في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضيين الروس والبلاروس سيشاركون بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بصفة فردية وليسوا ممثلين لدولهم، ولن يتمكّنوا من المشاركة في حفل افتتاح الألعاب، لكن يمكنهم التواجد على مدرجات ملعب الافتتاح. يُذكر أن الرياضيين الروس الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية هم ممن لم يعبروا عن دعمهم للحرب في أوكرانيا.

برشلونة يؤجل اختيار مدربه الجديد

قررت إدارة نادي برشلونة الإسباني تأجيل مناقشة تعيين المدرب لاتشافي هيرنانديز الذي سيغادر نهاية الموسم، وذلك حتى انتهاء مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منتصف الشهر المقبل.

إدارة أوساسونا تدافع عن جمهور الفريق

أعلنت إدارة نادي أوساسونا الإسباني أنه لم تصدر أي هتافات عنصرية من جمهور الفريق، خلال مواجهة ريال مدريد، والتي حسمها الريال بأربعة أهداف لهدفين بحق مهاجم الملكي البرازيلي فنسيوس جنيور. وكان متصدر الدوري الإسباني قد تقدم بشكوى ضد حكم اللقاء لعدم تضمينه تقريره لإهانات عنصرية وُجهت ضد مهاجم الفريق البرازيلي فنسيوس. وأكد أوساسونا تعليقًا، على بيان ريال مدريد والمعلومات التي نُشرت في الإعلام، عدم إطلاق أي هتافات عنصرية في مباراة يوم السبت، وقال: "لن يتسامح النادي إزاء تشويه صورة جماهيره المعروفة طوال تاريخها بموقفها المناهض للعنصرية".

بايرن ميونخ يفتح الباب لرحيل كيمتش

أكدت تقارير صحافية أن نادي بايرن ميونخ الألماني فتح الباب أمام رحيل نجمه المخضرم جشوا كيمتش في الصيف المقبل، في حال وصول عرض مناسب. وتبدي عدة أندية انجليزية وإسبانية اهتمامها بضم اللاعب بينها ليفربول وارسنال الانجليزيان. وينتهي عقد كيمتش مع العملاق البفاري في صيف العام 2025.

الإصابة تبعد حارس ريال مدريد حتى نهاية الموسم

تعرّض حارس مرمى ريال مدريد الإسباني والمنتخب البلجيكي تيبو كورتوا الداعم للكيان الصهيوني كلاميا وماليا لإصابة جديدة (تمزق في غضروف الركبة) خلال تدريبات الفريق، ما سيؤدي لغيابه حتى نهاية الموسم. وكان كورتوا قد غاب لأشهر طويلة جراء تعرضه لقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليسرة.

رونالدو يغيب عن البرتغال

سيغيب نجم النصر السعودي وقائد منتخب البرتغال كرستيانو رونالدو عن مواجهة بلاده الودية مع السويد، خلال التوقف الحالي، بقرار من المدير الفني روبارتو مارتيناز، لحاجة الدون صاحب الـ39 عاما للراحة.

هالند يغيب عن النرويج

تعرّض هداف ومهاجم مانشستر سيتي والمنتخب النرويجي أرلينغ هالند للإصابة، في اليوم الأول من معسكر المنتخب، ليغيب نجم السيتيزن عن مواجهة النرويج الودية أمام تشيكيا الجمعة المقبل ضمن أيام الفيفا.

نغرارا يرفض الادلاء بشهادته في قضية فساد برشلونة

رفض خوسي ماريا نغرارا النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكّام، في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الادلاء بشهادته في قضية الفساد التي تربطه ببرشلونة. وظهرت تقارير، خلال الأشهر الماضية، تفيد بدفع برشلونة للشركات التابعة لنغرارا بين 7 و8 ملايين يورو على مدى 17 عامًا، واتًهم الطرفان بالرشوة والفساد. ودعا قاضي المحكمة نغرارا للإدلاء بشهادته، اليوم الثلاثاء، لكن الرجل احتفظ بحقه بعدم الإدلاء بالشهادة بحسب يومية موندو ديبورتيفو. وكان برشلونة قد نفى الاتهامات بالرشوة والفساد، وأكد أن الأموال التي دُفعت كانت من أجل الاستشارات والتقارير الاستكشافية للحكّام.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة