رياضة

هل تجري مباريات المربع الذهبي خارج لبنان؟
03/12/2019

هل تجري مباريات المربع الذهبي خارج لبنان؟

طرحت شركة تسويق ناشطة قاريًا عرضًا يقضي بإقامة مباريات المربع الذهبي لأندية الدرجة الأولى بين الفرق التي تحتل المراكز الأربعة بعد نهاية مرحلة الذهاب في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويشمل العرض تأمين حوافز للفرق الأربعة إلى نقل تلفزيوني، والتكفل بتكاليف إقامة الفرق.
وينتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة حاسمة الخميس، للبت بمصير الدوري الذي قد يستأنف نهاية الشهر الجاري من مرحلة واحدة تليها إقامة مربع ذهبي ومربع لتحديد الفرق الهابطة.
ويحتاج هذا التعديل إن تم تبنيه دعوة الجمعية العمومية لعقد جلسة استثنائية والتصويت على التعديلات المقترحة.
وكان الدوري قد علّق منذ تشرين الأول الماضي نظرًا للحالة التي تمر بها البلاد والأزمة الاقتصادية والمالية التي تعانيها الأندية التي أوقف عدد كبير منها تدريباته ويطالب البعض بإلغاء البطولة.

الأنصار يمنح اللواتي وسعد وحمود إجازة
من جهتها، منحت إدارة نادي الأنصار اللاعبين الأجانب واللبنانيين الذين يحملون الجنسية الأجنبية إجازة لمدة 15 يومًا نظرًا لتوقف الدوري مع احتمال استئناف البطولة قبل نهاية الشهر الجاري.
وقد غادر التونسي حسام اللواتي واللبناني البلغاري أياد حمود وسوني سعد صاحب الجنسية الأمريكية.
وسيلتحق السنيغالي حج مالك وأبو بكار كمارا وعدنان حيدر بقائمة المغادرين خلال الأيام القليلة المقبلة.

الشباب الغازية يوقف تدريباته ويستغني عن الأجانب
بدوه، أوقف نادي الشباب الغازية تدريباته بشكل رسمي مع توقف الدوري لأجل غير محدد وتقتصر التمارين على لاعبي البلدة بحضور المدرب حسن حسون.
ونظرًا للأزمة المالية الخانقة التي تعانيها غالبية الأندية توصلت إدارة الفريق الجنوبي لتسوية مع الثلاثي الأجنبي كريستيان كيكيك وفرانسيس وادريان لدفع جزء من المبالغ المتوجبة لهم والحصول على مخالصة وبراءة ذمة.

أحمد الصالح يتلقى عرضًا خليجيًا
الى ذلك، تلقى مدافع العهد والمنتخب السوري أحمد الصالح عرضًا للعب في الدوري الكويتي مع العربي لموسم واحد، علمًا أن الدولي السوري مرتبط بعقد مع بطل كأس الإتحاد الآسيوي حتى أيار المقبل.
وسيحضر الصالح إلى بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة العرض مع إدارة بطل لبنان التي يعود لها الموافقة على العرض الكويتي من عدمه.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل