طوفان الأقصى

رياضة

دوري الابطال: تأهل ليفربول ونابولي ودورتموند وفالنسيا
11/12/2019

دوري الابطال: تأهل ليفربول ونابولي ودورتموند وفالنسيا

بلغ ليفربول حامل اللقب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي بفوزه على مضيفه سالسبورغ النمساوي بهدفين دون رد، في الجولة السادسة والأخيرة لحساب المجموعة الخامسة ليرفع الريدز رصيده إلى 13 نقطة.
وافتتح الغيني نبي كيتا التسجيل للزوار في الدقيقة 56، وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني لكتيبة يورغن كلوب بعد دقيقة.
ورافق نابولي الدور ال16 بعد فوزه الكبير على خنك البلجيكي برباعية بفضل ثلاثية مالك، وأضاف مارتينس الهدف الرابع لفريق الجنوب الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني.
وودع انتر ميلان متصدر الكالتشو منافسات دوري الأبطال بعد سقوطه أمام ضيفه برشلونة في السانسيرو بهدفين لهدف في لقاء خاضه البيلوغرانا بفريق الرديف لينهي بطل إسبانيا دور المجموعات في المركز الأول.
وأحرز كارلوس بيراث وفاتي الذي بات أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري الأبطال هدفي الضيوف، بينما سجل رومالو لوكاكو هدف الأفاعي الوحيد الذين سيشاركون في الدوري الأوروبي.
وحجز بروسيا دورتموند الألماني ثاني بطاقات المجموعة السادسة بفوزه على سلاافيا براغ التشيكي بهدفين لهدف بفضل سانشو وجوليان براندن.
وخطف ليون الفرنسي ثاني بطاقات المجموعة السابعة بتعادله مع لايفزتش الألماني المتصدر والمتأهل سلفًا بهدفين لكل منهما مستفيدًا من سقوط زنت الروسي أمام بنفيكا بثلاثية نظيفة.
وضمن فالنسيا حضوره في دور ال16 بفوزه على أياكس الهولندي بهدف خارج قواعده لينتزع الخفافيش صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بفضل مهاجم الفريق رودريغو مورينو ليودع الفريق الهولندي الذي دخل الجولة متصدرًا منافسات البطولة بعدما تجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز الثالث ليحجز مقعده في الدوري الأوروبي.
والتحق تشلسي بركب المتأهلين بفوزه على ليل الفرنسي بهدفين لهدف.
ويدين البلوز بالفوز لنجمه تامي إبرهام وكويتا صاحبي هدفي الفريق اللندني الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني.

صلاح يعادل رقم سواريز ويكسر رقم توريس
هذا وقد واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول بعدما سجل هدفه ال82 مع بطل أوروبا خلال 125 مباراة معادلاً رقم المهاجم لويس سواريز الذي أحرز 82 هدفًا مع الريدز خلال 133 مباراة خاضها.
وتفوق صلاح على الإسباني فيرناندوس توريس الذي أحرز 81 هدفًا في 143 مباراة مع متصدر الدوري الإنجليزي.

نابولي يقيل انشيلوتي
الى ذلك، على الرغم من تأهل نابولي لثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي قررت إدارة النادي إقالة المدير الفني كارلو انشيلوتي بعد سوء النتائج في الدوري حيث يحتل الفريق المركز السابع.
وقررت إدارة نادي الجنوب تعيين جيلنارو غاتوزو مدربا للفريق.

سان جرمان مستعد لبيع نيمار
من جانبها، قررت إدارة نادي باريس سان جرمان الاحتفاظ بنجم الفريق نيمار حتى نهاية الموسم وتخفيض قيمة التخلي عنه ل180 مليون يورو.

الإتحاد الفرنسي يجدد لديدياد ديشان
بدوره، مدد الإتحاد الفرنسي لكرة القدم عقد المدير الفني للمنتخب ديديا ديشان عامين إضافيان حتى نهاية كأس العالم قطر 2022.
وكان ديشان قد قاد منتخب الديوك للتتويج بكأس العالم في روسيا 2018.

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة