intifada

رياضة

لبنان يطيح بنيوزيلندا في سلة آسيا ويبلغ ربع النهائي

16/07/2022

لبنان يطيح بنيوزيلندا في سلة آسيا ويبلغ ربع النهائي

حقق المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزًا تاريخيًا مستحقًا على نظيره النيوزيلندي 87 72 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة آسيا لكرة السلة المقامة بالعاصمة الأندونسية جاكارتا ليحسم رجال الأرز قمة المجموعة ويعتلوا الصدارة ويحققوا فوزهم الأول على نيوزيلندا.  

وضمن لبنان حضوره في دور الثماني بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط ليحجز مقعدًا في ربع النهائي.

ونجح المنتخب النيوزيلندي في فرض ايقاعه في الربع الأول الذي أنهاه بنتيجة 22 17، قبل أن ينجح هايك ووائل عرقجي بقيادة العودة اللبنانية في الربع الثاني الذي انتهى لمصلحة كتيبة المدرب جاد الحاج وبنتيجة 39 36، وتواصلت أفضلية رجال الأرز في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 58 53، قبل أن يبسط اللبنانيون - والذين سيعودون لمواجهة نظيرهم النيوزيلندي في آب المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم العام المقبل - ايقاعهم ويحسموا اللقاء بفارق 15 نقطة بفضل تألق وائل عرقجي وكريم عز الدين الذي عوض غياب علي حيدر المصاب بكورونا إلى تميز هايك كيوكجيان.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام نظيره الهندي صباح الأحد.

وتألق وائل عرقجي بتسجيله 28 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة وثلاث متابعات وثلاث سرقات للكرة، وأضاف جوناثن ارلدج 178 نقطة وتسع متابعات، وأحرز هايك 17 نقطة وسبع متابعات، وكل من سارجيو درويش ويوسف خياط 11 نقطة.

من جانبه هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أبطال منتخب لبنان لكرة السلة على الانجاز، معربا عن سعادته بهذا الفوز التاريخي على المنتخب النيوزيلندي، معتبرًا هذا الفوز علامة مضيئة للبنان والدول العربية المشاركة في البطولة.

وشدد على أن فوز المنتخب يشكل دفعة كبيرة لشباب لبنان للمثابرة والإيمان بقدراتهم وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم مهما كانت الظروف.
ونجحت الفلبين باكتساح الهند 101 59 في مباراة من طرف واحد.

وفي باقي النتائج اكتسحت إيران كازاخستان 96 60، وخسرت سوريا أمام اليابان بفارق تجاوز الستين نقطة 117 56.

العهد يواصل اعارة لاعبيه

في سياق آخر، وبعد تمديد اعارة الثلاثي محمد المصري وجميل ابراهيم وسعيد سعد للاخاء واعارة حسين حيدر لشباب الساحل أعلن العهد تمديد إعارة حارسه الدولي علي ضاهر لشباب الساحل، كما أعلن عن إعارة محمد حايك وهادي ماضي للتضامن صور لمدة سنة، واعير المدافع محمد باقر الحسيني للصفاء بعد موسم أمضاه مع شباب البرج.

حارس الأنصار يواصل اعتكافه

من جهته، يواصل الحارس نزيه أسعد غيابه عن تدريبات فريقه الأنصار بسبب اعتراضه على عدم تلبية بعض بنود العقد الذي كان موقعًا مع إدارة النادي الأخضر، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها اللاعبون واستمرار تراجع القدرة الشرائية لا سيما وأن أسعد يسكن في مدينة طرابلس.

هزيمة مذلة لناشئي النجمة والعهد يقترب من اللقب

اقترب فريق العهد للناشئين من احراز لقب الدوري اللبناني دون 18 عاما باكتساحه غريمه النجمة بسباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من دورة التصفية.

وسجل حسين قوام وابراهيم خليل وحسين رضا وعلي ترمس ومصطفى عطوي وعلي مرمر وعباس عطوي أهداف العهد.

وتغلب البرج على التضامن صور بهدفين لهدف، وهزم الأنصار شباب الساحل بهدف.

ويتصدر العهد الترتيب بـ33 نقطة، يليه البرج بـ 29 نقطة.

السيتي يمدد لرياض محرز

دوليًا، أعلن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز تمديد عقد نجمه الجزائري رياض محرز حتى عام 2025.

ووقع الدولي الجزائري على عقد يمتد لعامين اضافيين مع السيتيزن سيبقي اللاعب صاحب الـ31 عامًا حتى صيف العام 2025.

وذكر السيتي أن محرز يعد ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب بيبي غوارديولا منذ قدومه من لستر سيتي صيف العام 2018 حيث أسهم بتتويج السيتي ببطولة الدوري في ثلاث مناسبات وبكأس الرابطة الانجليزية ثلاث مرات اضافة للقب في كأس الاتحاد الإنجليزي.

انشيلوتي راضٍ عن تشكيلة الريال

أبدى المدرب الإيطالي لنادي ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا لكرة القدم كارلو انشيلوتي رضاه عن التشكيلة الحالية لفريقه، مستبعدًا اجراء مزيد من التعاقدات هذا الصيف.

وسبق للنادي الملكي ضم المدافع الدولي الألماني انطونيو روديغار قادمًا من تشلسي، ولاعب الوسط الفرنسي الموهوب تشواميني قادمًا من موناكو.

ويستعد بطل إسبانيا للموسم المقبل عبر جولة أمريكية سيفتتحها بمواجهة غريمه برشلونة في لاس فيغاس في الرابع والعشرين من الجاري، قبل أن يواجه يوفنتوس الإيطالي نهاية الشهر الجاري.

محكمة التحكيم الرياضي ترفض طعون روسيا

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الطعون المقدمة من الاتحاد الروسي لكرة القدم ضد قراري الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم باستبعاد المنتخبات والاندية الروسية من المشاركة في كافة البطولات.

وكان الاتحاد الأوروبي اليوفا والدولي الفيفا قد قررا حرمان كافة الفرق الروسية على مستوى الأندية والمنتخبات من المشاركة في كافة بطولات الاتحادين على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ نهاية شباط الماضي.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية طلب الاتحاد الروسي لكرة القدم تجميد قرار الفيفا الذي حرم روسيا من المشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

كما علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مشاركة أندية ومنتخبات روسيا في كافة بطولاته.

انتصار ثاني لليونايتيد وأول لليفربول في الجولة الصيفية

حقق مانشستر يونايتيد الإنجليزي فوزه الثاني تواليًا في جولته الصيفية استعدادًا للموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكبير على مضيفه ميلبورن فيكتوري الأسترالي بأربعة أهداف لهدف.

من جهته، تغلب ليفربول على مواطنه كريستال بالاس بهدفين أحرزهما جوردن هندرسون والدولي المصري محمد صلاح الذي أحرز هدفًا رائعًا بعد لحظات من دخوله في الشوط الثاني.

نادي العهد الرياضيالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة