عهد الأربعين

رياضة

بلدية جونيه توافق على إعادة استقبال فريق النجمة مع جمهوره

16/09/2022

بلدية جونيه توافق على إعادة استقبال فريق النجمة مع جمهوره

يدخل المنتخب اللبناني لكرة الصالات المرحلة الأخيرة من استعداداته لبطولة آسيا المقررة في الكويت، اعتبارا من السابع والعشرين من أيلول، بعدما استقر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوان المادا على تشكيلة تضم غالبية من اللاعبين الواعدين.

وشهدت التشكيلة خروج أحمد خير الدين المنتقل إلى النجمة لممارسة كرة القدم العادية، وجورجيو خوري بداعي السفر، فضلًا عن اعتذار بعض لاعبي الجيش لأسباب عائلية.

وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني في مجموعة صعبة في بطولة آسيا إلى جانب منتخبات إيران واندونسيا وتايوان.

ويخوض المنتخب اللبناني مبارتين وديتين أمام نظيره العراقي الذي وصل الجمعة قادمًا من أوزباكستان، بعد خضوعه لمعسكر تحضيري.

ويلتقي المنتخبان اللبناني وضيفه العراقي عند السابعة مساء السبت، على أن يخوضا المباراة الثانية مساء الإثنين.

بلدية جونيه تتراجع ورئيس النجمة يشيد بالخطوة

ثمن رئيس نادي النجمة مازن الزعني خطوة رئيس اتحاد بلديات الفتوح كسروان ورئيس بلدية جونيه جوان حبيش، والقاضي بالموافقة على إعادة استقبال فريق النجمة مع جمهوره في ملعب جونيه.

واعتبر الزعني أن هذا الموقف يمثل قمة التعاطي المسؤول، ونوهت إدارة النبيذي بالانفتاح الذي أبداه حبيش لناحية التوافق على آلية عودة النجمة وجمهوره إلى جونيه.

وتمنت الادارة على الجمهور تلقف المبادرة وممارسة أقصى درجات الحرص، والمحافظة على الصورة الحضارية. 

الاتحاد العديسة قريب من نهائي الميني فوتبول

وضع الاتحاد العديسة قدمًا في نهائي بطولة الميني فوتبول بفوزه على فريق قوى الأمن الداخلي في ذهاب الدور نصف النهائي برباعية نظيفة.

بينما انتهت مواجهة عيناثا مع الأصدقاء بالتعادل السلبي.

وعلى صعيد متصل، تُعقد بمقر نادي الانترانيك الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للميني فوتبول، مع توقع انتخاب رئيس الاتحاد اللبناني أحمد دنش رئيسًا للاتحاد الآسيوي.

فيدرير يعتزل

أعلن أسطورة كرة المضرب السوسري المخضرم روجر فيدرير اعتزاله، وأعلن أن بطولة كأس ليفر المقررة الأسبوع المقبل ستكون الأخيرة التي سيخوضها في مسيرته الاحترافية.

وقال في منشور عبر حسابه على انستغرام: "تعرضت خلال السنوات الثلاث الماضية لاصابات وخضعت للعديد من العمليات الجراحية وعملت بجدية للعودة إلى المنافسات لكن تلقيت أخيرًا رسالة من جسمي وأعرف قدراته جيدًا، سألعب كرة المضرب في المستقبل لكن ليس ضمن البطولات الأربع الكبرى ولا بطولات المحترفين".

وحرص الاسباني رافاييل نادال على توجيه رسالة مؤثرة لمنافسه الدائم، وصديقه السويسري عبر تغريدة على تويتر، مشيرًا إلى أن يوم اعتزال فيدرير يوم حزين.

فوز أول ليونايتد في الدوري الأوروبي

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا ثمينًا على نادي شريف تيراسبول بهدفين دون رد، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة للدوري الأوروبي لكرة القدم.

ومنح سانشو الأسبقية للشياطين الحمر في الدقيقة 17، وأضاف البرتغالي رونالدو الهدف الثاني من ركلة جزاء ليعوض يونايتد سقوطه أمام ريال سوسيداد في الجولة الافتتاحية.

وتغلب ريال سوسيداد على نيقوسيا القبرصي بهدفين لهدف، وفي باقي النتائج تغلب فرايبورغ الألماني على مضيفه أولمبياكوس بثلاثية نظيفة، وسحق نادي ميتييلاند الدنماركي نادي لاتسيو بخمسة أهداف لهدف.

وتجاوز روما خسارته في الجولة الأولى بانتصاره على هلسنكي بثلاثية أحرزها ديبالا وبلغريني وبيلوتي، وتعادل رين مع نادي فنربخشة بهدفين لكل منهما.

بنزيما يغيب عن منتخب فرنسا

كشف مدرب المنتخب الفرنسي ديديا ديشان عن قائمة اللاعبين المستدعاة لمبارتي النمسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبي.

وشهدت القائمة غياب نجم وهداف ريال مدريد كريم بنزيما بسبب الإصابة، كما عرفت عودة مهاجم برشلونة عثمان دمبلي، والمخضرم اولفي جيرو من ميلان.

ساوث غايت يستدعي نجم برانتفورد

أعلن غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم عن القائمة المستدعاة لمبارتي إيطاليا وألمانيا ضمن دوري الأمم الأوروبي.

وشهدت القائمة استدعاء نجم نادي برينتفورد إيفان طوني للمرة الأولى بعد الأداء الذي قدمه في الدوري الممتاز، بعدما سجل خمسة أهداف وصنع هدفين.

واستدعى أيضًا ساوثغيت مدافع توتنهام إريك دير ومدافع اليونايتد هاري ماغواير وزميله لوك شو، وغياب ماركوس راشفورد، وحارس  إيفرتون جوردان بيكفورد للإصابة.

كرة القدمالرياضةنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل