طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار حافظ على صدارة الدوري.. والعهد استعاد الوصافة
12/02/2023

الأنصار حافظ على صدارة الدوري.. والعهد استعاد الوصافة

عزز الأنصار صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الأحد على مضيفه الشباب الغازية بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع السادس لسداسية الأندية الأوائل، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أنصار في الجنوب.

أنهى الأنصار الشوط الأول متقدما بهدف نجمه وهدافه السنغالي حاج مالك في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف التونسي حسام اللواتي الهدف الثاني في الدقيقة 53، ويهدر بعدها حسن معتوق ركلة جزاء جاورت القائمـ ليعود معتوق ويوقع على الهدف الثالث في الوقت البديل.

وبهذا الفوز رفع الأنصار رصيده إلى 28 نقطة في حين تجمد رصيد الغازية عند ست نقاط.
وأنعش الأخاء آماله بالبقاء في دوري الكبار باكتساحه ضيفه طرابلس الرياضي برباعية في المباراة التي جرت على ملعب بحمدون البلدي، ضمن الأسبوع السادس لسداسية الأواخر.

ورفع الفريق الجبلي رصيده إلى عشر نقاط في المركز ما قبل الأخير متخلفا بنقطتين عن الصفاء والحكمة، في حين تجمد رصيد طرابلس عند 16 نقطة في المركز الثاني خلف التضامن صور المتصدر.
وأنهى الأخاء الشوط الأول متقدما بهدف البرازيلي ماروتسيو كوستا، قبل أن يحرز المهاجم محمد المصري ثلاثية في الشوط الثاني، منحت كتيبة حسين طحان الفوز الأول في السداسية.


فوز صعب للعهد على البرج في سداسية الأوائل

حقق نادي العهد حامل اللقب فوزا صعبا على البرج بهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جونية البلدي، في ختام الجولة السادسة لسداسية الأندية الأوائل.
ليستعيد حامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 26 نقطة المركز الثاني، في حين تجمد رصيد البرج عند 17 نقطة في المركز الخامس.

سجل العهد هدفه عبر مهاجمه الاسكوتلندي لي اروان بعد تبادل كرة رائع مع زميله خليل خميس في الدقيقة الثامنة من اللقاء، الذي شهد شوطه الأول تبادلا للفرص، قبل أن تتوقف المباراة لنحو ربع ساعة في الدقيقة 33 إثر دخول عدد من مشجعي الفريقين أرض الملعب وحدوث اشتباك بالأيدي، لتخرج القوى الأمنية بعد ذلك المشجعين ويعاود اللقاء الذي تراجع مستواه كثيرا في الشوط الثاني مع انعدام الخطورة من الفريقين، لينتهي اللقاء بفوز عهداوي صعب أبقى الفريق في دائرة المنافسة مع الأنصار المتصدر.

ويتصدر الأنصار الذي هزم الشباب الغازية بثلاثية الترتيب بـ28 نقطة، يليه العهد بـ26 نقطة، فالنجمة بـ24 نقطة، فشباب الساحل بـ20 نقطة.
وعزز السنغالي حاج مالك تال صدارته لترتيب الهدافين بـ20 هدفا.

وفي سداسية الأواخر حسم التضامن صور بقاءه في دوري الأضواء بعد فوزه على السلام، رافعا رصيده إلى 20 نقطة، يليه طرابلس بـ16 نقطة والحكمة والصفاء بـ12 نقطة فالأخاء بعشر والفرق الأربعة إلى جانب السلام زغرتا صاحب القاع بسبع نقاط تتنافس للهروب من خطر الهبوط للدرجة الثانية.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة