طوفان الأقصى

رياضة

دورتموند لصدارة الدوري الألماني.. وانتصار جديد لريال مدريد
23/04/2023

دورتموند لصدارة الدوري الألماني.. وانتصار جديد لريال مدريد

انفرد بروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم باكتساحه فرانكفورت برباعية، ضمن الجولة 29 مستفيدا من خسارة حامل اللقب والمتصدر السابق بايرن ميونخ أمام ماينز بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة متقدما بنقطة عن بايرن ميونخ صاحب الـ 59 نقطة، فيما صعد ماينز للمركز السادس بـ 45 نقطة.

وفي باقي النتائج، تغلب كولن على هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف، واكتسح فولفسبورغ بوخوم بخماسية، كما سحق فاردر بريمان هرتا برلين برباعية.

 

انتصار جديد لريال مدريد في الليغا

حقق ريال مدريد حامل اللقب ووصيف الدوري الاسباني لكرة القدم فوزا سهلا على ضيفه سلتافيغو بهدفين دون رد، ضمن فعاليات الجولة 30 لليغا، ليقلص الفارق مؤقتا مع غريمه برشلونة إلى ثماني نقاط بعدما رفع الملكي رصيده إلى 65 نقطة، آملا تعثر النادي الكاتالوني أمام جاره اتلاتيكو مدريد مساء الأحد ليستمر في جو المنافسة على اللقب.

وسجل ماركو اسنسيو وميليتاو هدفي الميرنغي.

وفاز ريال سوسيداد الرابع على رايوفاليكانو بهدفين لهدف، وتغلب اوساسونا على ريال بيتيس بثلاثة أهداف لهدفين، وهزم بلباو الماريا بهدفين لهدف، وهزم بلد الوليد جيرونا بهدف.

 

محرز يقود السيتي إلى نهائي كأس إنجلترا

فرض الدولي الجزائري رياض محرز نفسه نجما أوحدًا لفريقه مانشستر سيتي وقاده إلى بلوغ نهائي كأس إنجلترا بتسجيله ثلاثية تاريخية في مرمى شيفلد.

ليبلغ بطل إنجلترا الطامح لحصد ثلاثية تاريخية النهائي، آملا بتكرار إنجاز مواطنه وجاره مانشستر يونايتيد الذي توج بالدوري المحلي ودوري الأبطال وكأس إنجلترا سنة 1999.

وهو سينتظر الفائز من مواجهة مانشستر يونايتيد وبرايتون الأحد في نصف النهائي الثاني.

 

تورينو يطيح بلاتزيو في الكالتشيو

اقتنص تورينو فوزا ثمينا من ملعب مضيفه لاتزيو وتغلب عليه بهدف ضمن منافسات الجولة 31 للدوري الإيطالي.

وأحرز الصربي ايفان التش هدف الزوار الوحيد في الدقيقة 43 من اللقاء.

ورفع تورينو رصيده بهذا الفوز إلى 42 نقطة بالمركز العاشر في حين تجمد رصيد لاتزيو المهدد بفقدان مركزه الثاني لصالح يوفنتوس عند 61 نقطة وبفارق نقطتين عن يوفنتوس في حال فوزه على نابولي المتصدر في قمة الجولة.

وتغلب ساسولو على سالاريتانا بثلاثية، وتعادل سامبدوريا مع سبيزيا بهدف لهدف.

 

إلغاء عقوبة لوكاكو

أعرب نجم انتر الإيطالي الدولي البلجيكي رومالو لوكاكو عن سعادته بقرار الغاء عقوبة الإيقاف الصادرة بحقه قبل إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وكان المهاجم المميز قد عوقب بالإيقاف لمباراة واحدة بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية أمام يوفنتوس اثر تلقيه هتافات عنصرية محاولا اسكات الجماهير.

وقدم انتر استئنافا لإلغاء عقوبة الإيقاف وتم رفضه، لكن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أصدر قرارا استثنائيا بإلغاء عقوبة لوكاكو ليتواجد رسميا في موقعة الإياب.

 

انتصار هام للأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

قطع الأهلي المصري، وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الموسم الماضي، شوطا كبيرا نحو بلوغ المربع الذهبي بفوزه على ضيفه الرجاء المغربي بهدفين دون رد في ذهاب الدور ربع النهائي.

افتتح محمد عبد المنعم التسجيل للفريق القاهري في الوقت البديل للشوط الأول، قبل أن يضيف البديل حمدي فتحي الهدف الثاني قبل سبع دقائق من النهاية من تسديدة من داخل المنطقة.

ليقترب الأهلي من بلوغ الدور التالي في حال تجاوزه لقاء الإياب الأسبوع المقبل في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وخسر حامل اللقب الوداد البيضاوي أمام سيمبا التانزاني بهدف، كما دك سانداونز الجنوب افريقي، والمرشح للذهاب بعيدا في البطولة، شباك مضيفه شباب بالوزداد الجزائري برباعية مقابل هدف.

وكان الترجي الرياضي التونسي قد تغلب على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدف.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة