طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يسحق "دينامو" في ختام ربع نهائي دوري كرة السلة
02/05/2023

"الرياضي" يسحق "دينامو" في ختام ربع نهائي دوري كرة السلة

أكد نادي "الرياضي بيروت" لكرة السلة تطور مستواه واكتسح ضيفه "دينامو لبنان" 108 73، في ختام منافسات المجموعة الأولى لربع نهائي دوري كرة السلة اللبناني.

وأنهى "الرياضي" الذي يستعد لمواجهة غريمه "الحكمة" في المربع الذهبي دور المجموعات بلا خسارة.

وكان قد أحكم "الرياضي" سيطرته على المباراة منذ البداية وحتى النهاية، وبلاعبيه الأساسيين والاحتياط أنهى الربع الأول الذي بدأ متكافئًا بفارق عشر نقاط 25 15، بينما تواصل المد الهجومي لرجال أحمد فران في الربع الثاني، في ظل تألق كريم زينون ووائل عرقجي، لينتهي النصف الأول 52 43 لأبناء المنارة.

ووسّع "الرياضي" الفارق في الربع الثالث وسط انهيار لاعبي دينامو إلى 29 نقطة 87 58، ليعمد المدرب جاد الحاج إلى إشراك لاعبي الاحتياط. وردّ مدرب "الرياضي" أحمد فران بالزج باحتياطييه أيضًا، ليصل الفارق إلى 40 نقطة قبل أن ينتهي اللقاء بانتصار الفريق "الأصفر" بفارق 35 نقطة.

وسجل كريم زينون 20 نقطة، كما سجل عملاق الرياضي الأسترالي من أصل جنوب سوداني ديوب ريث 16 نقطة، بينما سجل مواطنه لاعب دينامو جو لوال 21 نقطة.

رفع الرياضي رصيده بهذا الفوز إلى 51 نقطة، في المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف دينامو صاحب المركز الأول، الذي تجمد رصيده عند 53 نقطة.

طه لن يكمل مع "الأنصار"

في سياق آخر، لم ينجح الاجتماع الأخير بين فريق "الأنصار" ومدربه السابق جمال طه لبقاء الأخير في الفريق، لتعمد إدارة الأخضر بالبحث عن هوية مدرب جديد.

شحادة يقترب من "الأنصار"

بات المهاجم أدمون شحادة على مشارف التوقيع مع نادي "الأنصار" اثر اجتماعات عقدت بين اللاعب وإدارة الفريق وهو سينضم للزعيم.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل