طوفان الأقصى

رياضة

كريستيانو رونالدو يقود النصر السعودي للتتويج بالبطولة العربية للأندية
12/08/2023

كريستيانو رونالدو يقود النصر السعودي للتتويج بالبطولة العربية للأندية

توج نادي النصر السعودي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت، بلقب البطولة العربية للأندية التي تقام في السعودية بعد فوزه على مواطنه الهلال على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف بهدفين لهدف بعد تمديد الوقت، وغنم "النصر العالمي" جائزة تقدر بـ6 ملايين دولار التي يمنحها الاتحاد العربي لكرة القدم للفائز باللقب.

وبعد مباراة مليئة بالإثارة والتشويق، قادت ثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النصر السعودي للتتويج بلقب البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي تقام بالمملكة بعدما تغلب في النهائي على مواطنه الهلال بهدفين لهدف على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.

وبدأ الهلال في طريقه إلى لقبه العربي الثالث بعد أن تقدم عبر البرازيلي ميشيل ديلغادو في الدقيقة 51 وإقصاء مدافع النصر عبد الإله العامري منذ الدقيقة 71، لكن رونالدو عادل الكفة (74) لتسير المباراة إلى وقت إضافي حيث أحرز النجم البرتغالي هدف الفوز (98) وحقق مع النصر لقبه الأول منذ وصول "الدون" مطلع العام بصفقة مدوية.

وأنهى رونالدو البطولة في صدارة الهدافين برصيد ستة أهداف، علمًا أنه خرج قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد تعرضه لإصابة في الركبة وذلك قبل أيام من مباراة الفريق الأولى في الدوري المحلي.

واتسمت المباراة بالإثارة من الطرفين مع أفضلية للنصر في الشوط الأول الذي فشل خلاله في استغلال الفرص.

وسجّل ديلغادو الهدف الأول برأسية بعدما تابع عرضية مواطنه الجناح مالكوم (51) ليحتفل على طريقة رونالدو بالقيام بالدوران والقفزة.

 

هاري كاين إلى بايرن ميونخ

أعلن بايرن ميونخ الألماني رسميًا تعاقده مع نجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كاين (30 عاما) بصفقة قياسية بلغت 110 ملايين يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ بايرن ميونخ والدوري الألماني.

 

دمبلي رسميا إلى سان جرمان

أعلن ناديا برشلونة وباريس سان جرمان رسميا انتقال المهاجم الفرنسي عثمان دمبلي من بطل الدوري الإسباني إلى بطل فرنسا بعقد يمتد لخمس مواسم مقابل 50 مليون يورو.

ليكون الدولي الفرنسي تاسع لاعب يتعاقد معه نادي العاصمة الفرنسية.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة