طوفان الأقصى

رياضة

النجمة يعزز صدارته للدوري بالفوز على البرج وانتصار ثمين للراسينغ
27/08/2023

النجمة يعزز صدارته للدوري بالفوز على البرج وانتصار ثمين للراسينغ

عزز النجمة صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم محققا فوزه الرابع تواليا وحاسما قمة الأسبوع الرابع أمام البرج بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين الأحد على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي.

أنهى النجمة الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف بعدما تقدم البرج عبر السنغالي كمارا في الدقيقة 31، ليرد النجمة سريعا وعبر تمريرة البرتغالي امبالو ترجمها الأوكراني ديمتري ديبا لهدف في الدقيقة 37، وعاد امابلو ليمنح خليل بدر تمريرة الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وعزز المدافع ماهر صبرا النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 54 بعد ركنية رفعها حسن كوراني وتابعها صبرا برأسية اصطدمت بالحارس علي حلال وهزت الشباك.

وأكمل النجمة الذي اعتمد على المرتدات الدقائق الأخيرة منقوصا بعد ابعاد البرتغالي جلسون بالورقة الحمراء وإصابة المهاجم محمد صادق الذي دخل بديلا.

ورفع النجمة رصيده إلى 12 نقطة مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن العهد الوصيف، فيما تجمد رصيد البرج الذي تجرع خسارته الأولى عند سبع نقاط في المركز الرابع.

وواصل الراسينغ عروضه الجيدة وحقق فوزه الثاني على حساب الشباب الغازية بثلاثة أهداف لهدفين بعدما كان متأخرا بثنائية.

افتتح حسن ملاح التسجيل للغازية بعد تسع دقائق وأضاف الافواري كريس الهدف الثاني منتصف الشوط الأول، ليقلص الكونغولي ماهيبو النتيجة عند الدقيقة 30، وأدرك النشيط حسين حيدر التعادل قبل نهاية الشوط الأول للقاء الذي جرى على ملعب العهد.

وأحرز حسين خليفة هدف الفوز للأبيض قبل 8  دقائق من النهاية.

ورفع الراسينغ رصيده إلى سبع نقاط وبقي الغازية بنقطة واحدة.

وحسم التعادل بهدف لهدف موقعة ملعب أنصار بين التضامن صور والأهلي النبطية ليخرج كل فريق بنقطة.

افتتح حيدر عواضة التسجيل للأهلي في الدقيقة 24 وأدرك عباس شرقاوي التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

ورفع الأهلي رصيده إلى ثلاث نقاط فيما كسب التضامن نقطته الأولى.

وكانت الجولة، التي سيتوقف بعدها الدوري افساحا بالمجال للمنتخب للمشاركة في كأس تايلند الدولية، قد شهدت تعادل شباب الساحل مع الصفاء بهدف لهدف وفوز الأنصار على طرابلس بهدفين لهدف، والعهد على الحكمة بنفس النتيجة.

ويتصدر النجمة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة وبـ 12 نقطة، يليه العهد حامل اللقب بتسع نقاط، الأنصار ثالثًا بثماني نقاط، فالبرج والراسينغ بسبع وشباب الساحل بست نقاط.

ويتصدر السنغالي حج مالك والهولندي جوردي بروين قائمة الهدافين بأربعة أهداف.

 

سبعة لاعبين من العهد إلى المنتخب

اختار المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم الصربي الكسندر التش سبعة لاعبين من العهد لتشكيلة المنتخب الوطني التي ستخوض غمار بطولة كأس تايلند الدولية.

وشهدت القائمة عودة المهاري محمد حيدر إلى الحارس مصطفى مطر والمدافع حسين الزين وحسن سرور ومحمد حيدر ووليد شور إلى كريم درويش وعلي الحاج.

إلى جانب هلال الحلوة من البرج مع تسجيل عودة باسل جرادة لكتيبة الأرز.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة