طوفان الأقصى

رياضة

بيروت يطيح بالهومنتمن في معقله وينتزع وصافة دوري كرة السلة اللبناني
09/12/2023

بيروت يطيح بالهومنتمن في معقله وينتزع وصافة دوري كرة السلة اللبناني

حقق نادي بيروت بطل العرب فوزاً مثيراً على مضيفه الهومنتمن القوي 91 82 بعد وقت إضافي في المباراة التي جمعت الفريقين "على ملعب مزهر" في ختام الجولة السابعة ليلحق بيروت الخسارة الأولى بالهومنتمن على أرضه هذا الموسم.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 80 80.

نجح بيروت بفرض إيقاعه في الربع الأول بفضل تألق علي حيدر وسارجيو درويش إلى دار تاكر بالرغم من خروج لاعب ارتكازه من الربع الأول بعد ارتكاب خطأين لينجح رجال المدرب جو غطاس بالتقدم بفارق خمس نقاط 22 17.

وفرض جيرار حدديان نفسه نجماً أول للجزء الثاني مسجلاً 14 نقطة إلى تميز دواين جاكسون وتألق والتر هوتج ليقلب رجال المدرب جو مجاعص الطاولة ويتقدموا بفارق وصل إلى ست نقاط عند الاستراحة 47 41.

وتواصلت الإثارة في الربع الثالث بعدما أعاد لاعبو بيروت أسبقيتهم وأنهوا الربع الثالث بفارق أربع نقاط 67 63 بعدما حدوا من خطورة جيرار حدديان.

وحاول أصحاب الضيافة العودة في الربع الأخير ليقلبوا النتيجة لمصلحتهم بفارق سلة واحدة بعدما أحكم دفاع الفريق البرتقالي سيطرته تحت السلة ليتبادل الفريقان إهدار الفرص وينتهي اللقاء بنتيجة 80 80 ويحتكم الفريقان لشوط إضافي.

وفي الوقت الإضافي برز أجانب بيروت مع علي مزهر ليمنعوا لاعبي الهومنتمن من تسجيل أكثر من نقطتين خلال خمس دقائق بعدما تأثر الهومنتمن بخروج والتر هوتج بالأخطاء الخمسة.

لينهي بطل العرب المباراة بفوز وبفارق تسع نقاط.

وبهذا الفوز صعد بيروت للمركز الثاني خلف الحكمة المتصدر فيما تراجع الهومنتمن للمركز الخامس.

سجل دار تاكر 22 نقطة، لبيروت وأضاف كلف ألكسندر 21 نقطة، إلى 18 نقطة لعلي حيدر و16 نقطة لسارجيو درويش، بينما سجل علي مزهر عشر نقاط.

فيما سجل جيرار حدديان 24 نقطة للهومنتمن وأضاف دواين جاكسون 19 نقطة، ووالتر هوتجش 11 نقطة، وجاد خليل ثماني نقاط.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة