طوفان الأقصى

رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم .. تعادل الصفاء والراسينج يقودهما إلى سداسية الأوائل
10/12/2023

الدوري اللبناني لكرة القدم .. تعادل الصفاء والراسينج يقودهما إلى سداسية الأوائل

حجز الراسينج الصاعد من دوري الدرجة الثانية مقعده في سداسية المنافسة على اللقب في دوري الدرجة الأولى اللبناني عقب تعادله مع الصفاء بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين"على مجمع فؤاد شهاب البلدي" في جونية في ختام الجولة الحادية عشرة والأخيرة للدور الأول للبطولة.
ليكون القلعة البيضاء آخر المتأهلين إلى السداسية، بعدما سبقه الصفاء اثر تعادل الساحل مع الأهلي النبطية سلبا.
افتتح الفلسطيني عدنان سلوم التسجيل للصفاء في الدقيقة 22 وأدرك علي الموسوي التعادل للراسينج في الدقيقة 33، وأضاف المدافع حسين صالح هدف التقدم للراسينج في الدقيقة 50 لينجح الألماني مارك رون هاين بادراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الممدد، بعدما تألق حارس الراسينج علي الحاج حسن وحرم لاعبي العميد من التسجيل في عدة مناسبات.
ليخرج كل فريق بنقطة رفعت رصيد الصفاء إلى 17 نقطة بالمركز الخامس فيما رفع الراسينج رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.
وسيشارك العهد حامل اللقب والمتصدر بـ 28 نقطة إلى جانب النجمة صاحب المركز الثاني بـ 25 نقطة وبحوزته مباراة مؤجلة إلى جانب البرج الثالث بـ 21 نقطة، والأنصار الرابع بعشرين نقطة بالإضافة إلى الصفاء والراسينج سداسية المنافسة على اللقب.
علما أن نظام السداسية ينص على خوض ثلاث مراحل ويحسم نصف رصيد الفرق من النقاط، فالعهد مثلا يصبح لديه 14 نقطة والنجمة قبل مباراته المؤجلة 13 نقطة، والبرج 12 نقطة والأنصار عشر نقاط والصفاء تسع نقاط والراسينج ثماني نقاط.
وشهدت الجولة الأخيرة اكتساح العهد حامل اللقب للغازية بخماسية نظيفة، فيما حسم الأنصار الدربي التقليدي أمام النجمة بخمسة أهداف لهدف، وتفوق البرج على التضامن صور بهدف.
ويتصدر السنيغالي حج مالك تال من الأنصار قائمة الهدافين بثمانية أهداف، يليه مهاجم العهد الاسكوتلندي لي أروان والدولي اللبناني من الصفاء محمد قدوح بسبعة أهداف.
وسيخوض شباب الساحل سداسية الأواخر إلى جانب طرابلس الرياضي والحكمة والأهلي النبطية والتضامن صور والشباب الغازية.

 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل