طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يحسم قمة الدوري اللبناني بفوزه على النجمة  
08/03/2024

الأنصار يحسم قمة الدوري اللبناني بفوزه على النجمة  

حقّق فريق الأنصار فوزًا مهمًا على نظيره النجمة 2-1، الجمعة 08-03-2024، في قمّة مباريات مرحلة سداسي الأوائل، لتحديد بطل الدوري اللبناني لموسم 2023-2024.

وشهدت المباراة التي استضافها ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي، ندية كبيرة بين الفريقين، حيث بدأ الأنصار بضغط هجومي مكثّف بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يمنحه السيطرة على اللقاء.

وبعد مضي 5 دقائق فقط، سجل الحاج مالك تال نجم هجوم الأنصار، هدف التقدم لفريقه، وبعد ذلك الهدف تحسن مرور النجمة الهجومي، محاولًا إدراك التعادل قبل انتهاء عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 43، نجح لاعب الوسط المتألق حسن كوراني في إحراز هدف التعادل لصالح النجمة، لتنتهي أحداث الشوط الأول بنتيجة 1-1.

وجاءت أحداث شوط المباراة الثاني أكثر إثارة، في ظل الهجمات المتبادلة من الفريقين.

وسيطر التعادل الإيجابي على اللقاء رغم التغييرات الهجوميّة من كلا المدربين من أجل خطف النقاط الثلاث.

وبعد ضغط شديد طوال الشوط الثاني، سجل الحاج مالك إصابة الفوز للأنصار في الدقيقة 84 بكرة رأسية أودعها الزاوية الأرضية البعيدة لمرمى السبع، إثر تمريرة عالية من نصار نصار من يمين المنطقة.

وبهذه النتيجة، رفع فريق الأنصار رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن العهد المتصدر، بينما تجمد رصيد النجمة عند 19 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة.

هذا، وفاز فريق الصفاء على البرج بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين "على ملعب جونية البلدي" وشهدت تعادلًا استمر حتى الربع ساعة الأخير، لينجح دانالو بهز شباك الصفاء في الدقيقة 75، قبل أن يضيف محمد ناصر الهدف الثاني في الدقيقة 91.

وشهد الوقت الممدد إبعاد حارسي الفريقين علي حلال ومهدي خليل للتضارب.

وبهذا الانتصار رفع فريق الصفاء رصيده إلى 19 نقطة في حين تجمد رصيد البرج عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وضمن سداسية الأواخر تعادل شباب الساحل سلبًا مع مضيفه الأهلي النبطية في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "كفرجوز" وهي مؤجلة من الجولة الثالثة.

ورفع فريق شباب الساحل رصيده إلى 17 نقطة في صدارة سداسية الأواخر، فيما بلغ الأهلي النبطية النقطة التاسعة.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل