طوفان الأقصى

رياضة

ميسي يغيب عن منتخب الأرجنتين
19/03/2024

ميسي يغيب عن منتخب الأرجنتين

أعلن نادي ريال مدريد متصدّر الدوري الإسباني لكرة القدم عن تقدّمه بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط، في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ضد الحكم خوان مارتيناز منوارا الذي قاد مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام أوساسونا، وذلك نتيجة لإهماله في صياغة التقرير الخاص بالمباراة بعد الإهانات العنصرية التي تعرّض لها اللاعب فنسيوس جنيور مهاجم الفريق خلال المباراة.

وفي بيان له، قال النادي الملكي: "إن الحكم تجاهل طوعًا وعمدًا الإهانات والصيحات المهينة التي وُجهت بشكل متكرر إلى جنيور، على الرغم من تحذيره بإصرار من زملائه اللاعبين". وبالإضافة إلى ذلك، قدّم النادي شكوى للهيئة المختصة بشأن الإهانات وأحالها إلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية والكراهية بالنسبة إلى الأجانب والتعصب في الرياضة، من أجل معاقبة من تلفظوا بهذه الإهانات.

رابطة الدوري الممتاز تعاقب نوتينغهام

قرّرت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم معاقبة نادي نوتنغهام فورست بحسم 4 نقاط من رصيده، على خلفية خرقه للقواعد المالية للدوري، ليتراجع في سلم الترتيب إلى المركز الـ18 المهدّد بالهبوط برصيد 21 نقطة. وأفاد من ذلك لوتن تاون الذي صعد إلى المركز السابع عشر بـ22 نقطة.

غريزمان يغيب عن فرنسا

هذا؛ واستُبعد مهاجم أتلاتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان عن تشكيلة المنتخب الفرنسي لكرة القدم، والتي ستواجه وديًا ألمانيا وتشيلي في الـ23 و26 من الشهر الجاري استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل، بسبب التواء بالكاحل، وقد استبدل بلاعب الوسط لاتزيو ماتيو غاندوزي. وتوقفت بهذا الغياب سلسلة مباريات غريزمان الدولية المتتالية والقياسية إلى 84 مباراة رفقة الديوك.

ميسي يغيب عن الأرجنتين

سيغيب قائد المنتخب الأرجنتيني ليونال ميسي عن صفوف منتخب بلاده المتوج بكأس العالم للعام 2022 عن المواجهتين الوديتين ضد السلفادور وكستوريكا اللتين ستقاما في الولايات المتحدة بسبب إصابته. كما سيغيب لاعب روما باولو ديبالا للسبب نفسه.

إبراهيم دياز ينضم إلى المغرب

أعرب نجم ريال مدريد الإسباني المهاجم ذو الأصل المغربي إبراهيم دياز، والذي اختار قبل أيام تمثيل المغرب بدلًا من إسبانيا، عن سعادته بالالتحاق بمنتخب الأسود، مشيرًا إلى أنه سيقدم أفضل ما لديه لمساعدة المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية خلال المرحلة المقبلة. ويُنتظر أن يخوض دياز مباراته الأولى مع أسود الأطلس يوم الجمعة المقبل بمواجهة أنغولا بمباراة ودية.

الصربي دياغوفيتش أولًا على العالم

احتفظ لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك دياغوفيتش بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، والذي يُصدره الاتحاد الدولي للعبة للأسبوع الـ417 متقدمًا على الإسباني كارلوس الكاراس.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل