طوفان الأقصى

رياضة

العهد إلى نصف نهائي كأس لبنان على حساب الغازية
02/04/2023

العهد إلى نصف نهائي كأس لبنان على حساب الغازية

أكمل نادي العهد، بطل الدوري اللبناني لكرة القدم، عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس لبنان، بفوزه على الشباب الغازية بثلاثية نظيفة في آخر مبارايات دور الثماني، التي جرت على ملعب بحمدون البلدي.

وضرب العهد موعدا مع شباب الساحل في المربع الذهبي بينما يواجه النجمة البرج.

تقدم العهد بهدف الدولي محمد حيدر من ركلة جزاء في الدقيقة 29 اثر خطأ على ربيع عطايا، قبل أن يضيف محمد ناصر الهدف الثاني بمجهود فردي في الدقيقة 58، وأحرز الاسكوتلندي لي اروين الهدف الثالث في الدقيقة 68 بعد عرضية مثالية من حسن سرور، لينهي العهد المباراة بفوز مستحق ومريح ويعبر إلى دور الأربعة.

 

بيروت يسقط الرياضي في ملعبه ويخطف المركز الثالث

وفي كرة السلة، خطف بيروت حامل اللقب المركز الثالث من غريمه الرياضي عقب فوزه عليه 105 99 في قمة منافسات الجولة الـ22 والأخيرة للدوري المتظم والتي احتضنها ملعب المنارة.

ورفع بيروت رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، في حين تراجع الرياضي للمركز الرابع بـ 39 نقطة.

ويلعب دينامو والرياضي في المجموعة الأولى في الدور الثاني بينما يلعب الحكمة مع بيروت.

نجح الرياضي بإنهاء الربع الأول بنتيجة 27 20 مسفيدا من الأداء الجماعي للاعبيه، قبل أن يفرض محمد شفاز نفسه نجما للقاء في الربع الثاني الذي انتهى متعادلا 50 50 بعدما سجل اللاعب الأمريكي 24 نقطة.

وتابع شفاز مع كيني هايث وعلي حيدر ورستم قيادة بيروت لكسب الأسبقية، حيث انتهى الربع الثالث بنتيجة 76 75 للزوار الذين تابعوا تقدمهم في الربع الأخير بالرغم من محاولات المخضرم جان عبد النور واسماعيل أحمد لتقليص الفارق، قبل أن ينجح ايلي رستم من تسجيل ثلاثيتين في اللحظات الأخيرة منحت كتيبة المدرب أحمد يموت الأسبقية وحسمت اللقاء بفارق ست نقاط.

سجل محمد شافاز 39 نقطة إلى عشر متابعات، وأضاف كل من كني هايث وعلي حيدر 23 نقطة مع 15 نقطة لإيلي رستم، بينما سجل كيفن مورفي 35 نقطة للخاسر.

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل