موقع طوفان الأقصى

رياضة

المنامة البحريني بطلًا لبطولة وصل لكرة السلة
17/06/2023

المنامة البحريني بطلًا لبطولة وصل لكرة السلة

خالف المنامة البحريني التوقعات وأثبت أن فوزه على استانا الكازاخي في نصف النهائي ومن قبله بيروت في دور المجموعات لم يكن صدفة، وتوّج بلقب بطولة وصل لكرة السلة السوبر ليغ بنسختها الأولى على حساب الكويت الكويتي القوي بطل العرب والخليج وبفارق 8 نقاط 67 59.

نجح المنامة الذي تألق لاعبوه أمام استانا بمواصلة الأداء الهجومي المميز والدفاعي بفضل سار دومينيك بوينتر ومصطفى راشد وجريمي ايفانز، لينهوا النصف الأول بأسبقية 13 نقطة 39 26.

ورغم محاولات الكويت للعودة عبر هانت وزملائه، إلا ان إصرار الفريق البحريني على الفوز بالبطولة كان كبيرا لينجح بالحفاظ على تقدمه طوال النصف الثاني، وينهي اللقاء بفارق ثماني نقاط مانعا خصومه من متابعة العودة وتقليص الفارق والعودة للمباراة.

ليحرز المنامة بطل البحرين 23 مرة لقب السوبر ليغ بنسختها الأولى، ويضمن إلى جانب الكويت حضوره في بطولة آسيا للأندية.

 

الرياضي رابعًا في بطولة وصل

وأحرز استانا الكازاخي المركز الثالث في فاينل 8 ببطولة وصل لكرة السلة المقامة في مدينة دبي الإماراتية، بعد فوزه المثير على الرياضي اللبناني 94 90 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ليحصد الفريق الكازاخي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة الجائزة المالية المخصصة للمركز الثالث.

نجح استانا بفرض إيقاعه منذ البداية فارضًا تقدمًا استمر حتى النهاية، حيث نجح أندرسون وجونسون بمنح فريقهما تقدمًا وصل إلى عشر نقاط نهاية الربع الأول 31 21.

وتواصل المد الهجومي للفريق الكازاخي مع استمرار تدني التسجيل من المسافة البعيدة للنادي الرياضي مطلع الربع الثاني، ليتقدم استانا بفارق 14 نقطة 37 23، قبل أن يقود ديوب ريث وهايك كيوكجيان حملة العودة لكتيبة أحمد فران التي خرجت إلى الاستراحة متأخرة بثلاث نقاط 45 42.

واستمرت سيطرة الكازاخيين على مجريات الربع الثالث بالرغم من عودة الرياضي وتعديله النتيجة 54 54، إلا ان التسرع الهجومي وعدم التوفيق أبقى استانا متقدمًا بفارق سلة واحدة 63 61 عند انطلاق الربع الأخير، مع استمرار غياب التسجيل البعيد للرياضي وحصد المزيد من الأخطاء التي ترجمت لاسيما من قبل ديوب ريث، الذي غاب عن جزء كبير من مجريات الربع الأخير لارتكابه أربعة أخطاء.

ونجح اندرسون وروسلو بالحفاظ على تقدم استانا الذي تقلص إلى ثلاث نقاط 82 79 مع ثلاثيات هايك التي وصلت إلى ستة، ليعود اندرسون ويحمل فريقه بتسجيله نقاطًا متتالية أبعدت الرياضي عن الفوز وحسمت النتيجة لاستانا وبفارق أربع نقاط.

سجل للرياضي الأسترالي ديوب ريث 23 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف هايك 18 نقطة، وكيفن مارفي 15 نقطة، وعلم الدين كيكانوفيتش 13 نقطة، وأمير سعود 11 نقطة، والبديل بلال طبارة ثماني نقاط.

فيما سجل اندرسون للفريق الكازاخي 22 نقطة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة