طوفان الأقصى

رياضة

العهد يتجاوز الحكمة بصعوبة ويشارك النجمة الصدارة
26/08/2023

العهد يتجاوز الحكمة بصعوبة ويشارك النجمة الصدارة

تساوى العهد مؤقتًا في صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم مع النجمة بفوزه الصعب على الحكمة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين، عصر اليوم السبت (26/8/2023)، على ملعب جونية البلدي ضمن فعاليّات الجولة الرابعة.

العهد الذي حقّق انتصاره الثالث، رفع رصيده إلى تسع نقاط خلف النجمة الذي يتفوق بفارق المواجهة المباشرة، بينما تجرع الحكمة خسارته الرابعة تواليًا.

انتهى الشوط الأول بتقدّم عهداوي استهلّه محمد حيدر بتسديدة جميلة في الدقيقة 12، قبل أن يضغط العهد ويهدر ويعادل الحكمة عبر السنيغالي ديالو في الدقيقة 28 وبطريقة رائعة، ليعود العهد ويسفر ضغطه هدفًا للعائد علي الحاج الذي استغل خطأ ما بين حارس ودفاع الحكمة ليسكن الكرة في الشباك، قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ولم يتبدل المشهد في الشوط الثاني بالرغم من هجمات العهد الذي خاض اللقاء منقوصًا من أربعة من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة، بينما لم تثمر هجمات الحكمة المرتدة عن إدراك التعادل.

لينتهي اللقاء بفوز حامل اللقب بصعوبة وحصده النقاط الثلاث.

وعاد الأنصار من ملعب المرداشية في زغرتا بالنقاط الثلاث بفوزه الصعب على طرابلس الرياضي بهدفين لهدف، ليرفع الزعيم رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث مؤقتًا، بينما تجمد رصيد طرابلس عند نقطتين.

ونجح الأنصار الذي تأخر بهدف جهاد عيد في الدقيقة 22 من قلب النتيجة بفضل نجمه السنيغالي حاج مالك الذي وقع على ثنائية في الدقيقتين 50 من الشوط الأول و59، مترجمًا كرتي المدافع يعقوبا وحسن معتوق لأهداف في مرمى المخضرم أحمد تكتوك.

ولم تنجح كل محاولات طرابلس الخطيرة في الشوط الثاني للتعويض وخطف التعادل أمام الأخضر الذي أهدر عدة فرص بفضل تألق حارس طرابلس ودفاعه.

ليعود الزعيم إلى بيروت بكامل الزاد.

ويصطدم النجمة المتصدر بالبرج في قمة الجولة الرابعة عند الرابعة والنصف عصر الأحد في طرابلس.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة