طوفان الأقصى

رياضة

دوري كرة السلة اللبناني: الرياضي يطيح ببيروت بشق الأنفس 
14/12/2023

دوري كرة السلة اللبناني: الرياضي يطيح ببيروت بشق الأنفس 

حقق الرياضي بطل لبنان فوزًا ثمنيًا على ضيفه بيروت بطل العرب 81 79، في القمة التي جمعت الفريقين "في قاعة صائب سلام"  في المنارة، في افتتاح منافسات الجولة الثامنة للبطولة. ونجح الرياضي بفرض إيقاعه مطلع الربع الأول متقدمًا بفارق ثماني نقاط 10 2 قبل أن يسترد بيروت المبادرة ويقلب الطاولة على أصحاب الضيافة، بفضل تميز كليف الكسندر وسيرجيو درويش، لينتهي الربع الأول بتفوق بيروت بنتيجة 21 20.

وشهد الربع الثاني بداية قوية للرياضي بفضل البديل هايك كوكجيان الذي سجل خمس نقاط قبل أن يفرض وائل عرقجي تميزه إلى جانب علم الدين كيكانوفيتش، على الرغم من استمرار تألق الثلاثي الكسندر ودرويش وعلي حيدر، إلى جانب صانع الألعاب علي مزهر، إلا أن لاعبي الرياضي نجحوا بالتقدم وبفارق خمس نقاط في نهاية الربع الثاني 41 36، ليمنعوا بطل العرب من تسجيل أكثر من 15 نقطة طوال عشرين دقيقة.

وقلب بيروت تأخره مطلع الربع الثالث مع تألق علي مزهر تمريرًا وتسجيلًا، قبل أن يستعيد وائل عرقجي وزملاؤه المبادرة ليعود درويش ويمنح فريقه التقدم نهاية الربع الثالث بسلة حاسمة، وينتهي الربع بتقدم بيروت بفارق نقطة واحدة 59 58.

ووسّع بيروت تقدمه مطلع الربع الأخير إلى أربع نقاط قبل أن ينجح ماني هاريس وكيكانوفيتش وعلي منصور بإعادة الرياضي لسكة التقدم وبفارق ثماني نقاط 72 64، ليتوسع لاحقًا إلى 12 نقطة قبل أن ينتفض لاعبوا بيروت مجددًا ويقلصوا الفارق إلى أربع نقاط في الثواني الأخيرة.

إلا أن إصرار لاعبي الرياضي على تحقيق الفوز جعل علي منصور يسجل رميتين حرتين، ليكون نقطة تحول لفريقه دفاعًا وهجومًا في الربع الأخير، وينهي الرياضي اللقاء بنتيجة 81 79.

وسجل هاريس 22 نقطة للرياضي وأضاف كيكانوفيتش 22 نقطة، ووائل عرقجي 13 نقطة إلى ثماني تمريرات حاسمة وست متابعات، فيما سجل لبيروت الكسندر 24 نقطة، وأضاف كل من درويش وحيدر 14 نقطة، وكل من دار تاكر وعلي حيدر 12 نقطة، وعلي مزهر 11 نقطة إلى عشر تمريرات حاسمة.

رادولوفيتش: الفرصة قائمة لعودة المنتخب اللبناني لكرة القدم

في سياق آخر، أكد المدير الفني القديم الجديد المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش أن منتخب لبنان يمكنه العودة إلى سابق عهده والظهور بمظهر جيد، وأن يكون قادرًا على الفوز بأي مباراة. وقال المدرب، خلال مؤتمر صحافي، إنه سعيد بعودته إلى لبنان، مشيرًا إلى أنه بإمكاننا تحقيق نتائج إيجابية في المرحلة المقبلة.

وشدّد على أن المرحلة الأساسية التي نتطلع إليها هي خوض مواجهتي فلسطين وبنغلادش، في حزيران 2024، لحجز مقعد مؤهل للدور الثاني الحاسم.

ويعسكر المنتخب في مدينة طرابلس، حيث سيخوض مرانه على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة، وحتى الثامن والعشرين من الجاري، قبل أن يتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر ثانٍ يتخلله مواجهة مع المنتخب السعودي في الرابع من كانون الثاني، قبيل مباراته الافتتاحية في كأس آسيا أمام قطر على استاد لوسيل في الثاني عشر من كانون الثاني.

منتخب الناشئين يودع بطولة غرب آسيا لكرة القدم

في سياق آخر، خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم للناشئين مباراته الثانية تواليًا، في بطولة غرب آسيا المقامة في سلطنة عمان، بعد سقوطه أمام نظيره العراقي بثلاثية نظيفة عن المجموعة الأولى. وكان المنتخب اللبناني كان قد خسر مباراته الأولى أمام نظيره العماني بهدفين دون رد. ويخوض ناشئو لبنان مباراة مع المنتخب اليمني في الجولة الأخيرة الجمعة.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة