موقع طوفان الأقصى

رياضة

الكويت الكويتي يطيح بالرياضي ويبلغ نهائي بطولة وصل لكرة السلة
17/06/2023

الكويت الكويتي يطيح بالرياضي ويبلغ نهائي بطولة وصل لكرة السلة

بلغ الكويت الكويتي نهائي فانيل 8 بطولة وصل لكرة السلة ضاربا موعدا مع المنامة البحريني وذلك بعد فوزه المستحق على الرياضي اللبناني 95 - 85 في المباراة التي جمعت الفريقين في صالة الشيخ سعيد بن مكتوم في مدينة دبي الإماراتية.

ونجح الكويت بفرض إيقاعه منذ البداية مستفيدا من نجاحه بالتسديد لاسيما البعيد وفقدان الرياضي الثنائي علي منصور ووائل عرقجي للإصابة وابعاد هايك في الربع الثاني بعد تكنكال فول.

تقدم الكويت الذي سير مدربه الألماني بيتر شمرز المباراة حسبما أراد بالتقدم في الربع الأول بعد بداية متقاربة بفارق كبير بعد تسجيل ماركو جورج هانت 17 نقطة ساهمت بفارق بلغ 16 نقطة 34 18.

وتابع الكويت تفوقه في الربع الثاني مستثمرا نجاحه من خارج المنطقة وعدم الفعالية الهجومية لدى لاعبي الرياضي التي ازدادت متاعبهم مع إبعاد هايك ليبسط الكويت سيطرته وينهي الربع الثاني بأفضلية 23 نقطة 57 - 34.

وحاول الرياضي العودة في الربع الثالث إلا ان دفاع الأسترالي سوني مايكر واللاعبين الكويتيين صعب المهمة مع اعتمادهم هجوميا على هانت الذي تراجعت خطورته ليحافظ الكويتيون على فارق تجاوز عشرين نقطة 77 - 55 عند انطلاق الربع الحاسم.

وتابع الرياضي محاولاته للعودة في الربع الأخير مستفيدا من تحسن تسجيله لاسيما من خارج المنطقة بعد نجاحه بواحدة طوال ثلاثة أرباع مقابل 14 للفريق الكويتي ليسجل كريم زينون ثلاث ثلاثيات قلصت الفارق إلى سبع نقاط 84 - 77 قبل خروج زينون بالأخطاء الخمسة لليتكفل ماركوس بالتسجيل وقيادة فريقه نحو النهائي مع رميات تركي الشمري الحرة لينتهي اللقاء بفارق عشر نقاط للفريق الكويتي.

وحجز الكويت إلى جانب المنامة مقعديهما في نهائيات بطولة آسيا للأندية المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية.

وسيخوض الرياضي مواجهة المركز الثالث مع استانا الكازاخي السبت.

سجل للرياضي الأسترالي ديوب ريث 31 نقطة، وأضاف البديل بلال طبارة 15 نقطة، وكريم زينون 11 نقطة بينما اكتفى كيفن مارفي بتسع نقاط.
سجل للكويت ماركووس جورج هانت 32 نقطة، تركي الشمري 16 نقطة، واكتفى العملاق الأسترالي سوني مايكر الذي دافع بشراسة عن سلة فريقه بتسع نقاط هجوما.

أحمد إبراهيم إلى الحكمة

أعلن الحكمة تعاقده مع المخضرم أحمد إبراهيم لمدة موسم واحد قابل للتمديد قادما من دينامو الذي أخفق بقيادته نحو لقب الدوري بعد أن غاب عن سلسلتي نصف النهائي ونهائي لخلاف مع الجهاز الفني لدينامو.

وتردد أن صانع الألعاب المخضرم رودريك عقل بات قريبا للانضمام من الحكمة قادما من بيروت كما جدد الأخضر لعزيز عبد المسيح وباتريك بوعبود، كما ضم باسل حرفوش.

جيرار حدديان إلى الهومنتمن

يسعى الهومنتمن بقيادة مدربه جو مجاعص لبناء فريق قوي منافس على لقب دوري كرة السلة الموسم المقبل وبعد حسم ملف اللاعبين الأجانب بالتعاقد مع والتر هوتج وأنطوني ارلي ضم الفريق البرتوقالي لاعب الارتكاز جيرار حدديان قادما من بيروت.

انتصارات لإنكلترا وفرنسا وتركيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 

واصلت إنكلترا وصيفة بطل أوروبا انطلاقتها المميزة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024 بعدما حققت فوزها الثالث على مالطا برباعية نظيفة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت إنكلترا رصيدها إلى تسع نقاط في الصدارة.

وحققت فرنسا وصيفة بطل العالم فوزا سهلا على جبل طارق بثلاثية لتحتفظ بصدارة المجموعة االثانية بتسع نقاط في مباراة سجل خلالها المخضرم جيرو هدفا عزز من خلاله رقم القياسي ورفع رصيده إلى 54 هدفا مع منتخب الديوب وأضاف مبابي هدفا وتسبب بالهدف الثالث.

وهزمت فيلندا سلوفينيا بهدفين، وأسقطت الدنمارك ارلندا بهدف.

وتغلبت تركيا على لاتفيا بثلاثة أهداف لهدفين.

وقلبت أوكرانيا تأخرها بهدفين أمام ماكدونيا الشمالية للفوز بثلاثة أهداف لهدفين لتتساوى مع إيطاليا وماكدونيا بثلاث نقاط.

بولندا تطيح بألمانيا وديا وفوز لكولمبيا على العراق

ضاعفت بولندا الضغوط على  المدير الفني للمنتخب الألماني هانس فلك بفوزها وديا على الماكينات بهدف لتحقق بولندا فوزها الثاني منذ العام 1933 واكتفت ألمانيا بفوز واحد في مباراياتها الأربع الأخيرة بعد خروجها من مونديال قطر.

لتتزايد الضغوط على هانس فلك قبل عام من نهائيات أمم أوروبا 2024.

وفازت كولمبيا على العراق بهدف.

وتفوقت السويد على نيوزلندا بأربعة أهداف لهدف، وهزمت صربيا الأردن بثلاثة أهداف لهدفين.

جماهير أندونسية غاضبة من ميسي

عبرت الجماهير الأندونسية عن غضبها من عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونال ميسي في المباراة الودية التي ستجمع الأرجنتين مع أندونسيا الاثنين.

واتهمت المنظمين بالترويج لإعلان كاذب.

وسارع الجمهور لشراء أكثر من 60000 تذكرة لمشاهدة المباراة بعدما تم الترويج للمباراة بملصق تضمن صورة ميسي ليتبين أن النجم الأرجنتيني لن يشارك لبدأه بالاجازة.

مدرتش يرفض عرض الهلال

تمسك الكرواتي المخضرم لوكا مدرتش 37 عاما بالبقاء مع ناديه ريال مدريد لموسم اضافي بالرغم من تلقيه عرضا كبيرا من قبل الهلال السعودي يبلغ 200 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات.

الفرنسي غرسيا مدربا لنابولي

عين نادي نابولي بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم المدرب الفرنسي رودي غارسيا مدربا لفريق الجنوب خلفا للتشيانو سبالاتي الذي قاد نابولي للظفر بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 33 عاما.

وكان غارسيا قد إقيل من تدريب نادي النصر السعودي الذي يلعب له النجم البرتغالي رونالدو.

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة