موقع طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يودّع كأس العالم للشباب بكرة السلة من دوري المجموعات
26/06/2023

لبنان يودّع كأس العالم للشباب بكرة السلة من دوري المجموعات

تكبد المنتخب اللبناني لكرة السلة دون 19 سنة خسارته الثانية ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لكأس العالم للشباب لكرة السلة المقامة في المجر، أمام مدغشقر وبنتيجة 83 66 ليخرج المنتخب العربي الوحيد في البطولة من دوري المجموعات بعد خسارته الأولى أمام سلوفانيا 74 58.

نجح المنتخب الافريقي ببسط سيطرته على مجريات اللقاء معوضا سقوطه الكبير أمام منتخب الولايات المتحدة في الجولة الافتتاحية.

وقد أنهت مدغشقر الربع الأول متقدمة 24 12، وحاول شباب لبنان العودة عبر براين منصور وكريم ارطال ليقلصوا الفارق إلى 8 نقاط قبل الاستراحة 38 30.

وتعقدت مهمة المنتخب اللبناني في الربع الثالث الذي كان كارثيا هجوما، بعدما سجل شباب لبنان 6 نقاط خلال 10 دقائق، لتنجح مدغشقر بحسم المباراة عملية بعدما تجاوز الفارق العشرين نقطة، وانتهى الربع الثالث بنتيجة 60 36.

وأعاد المنتخب اللبناني المحاولة في الربع الأخير سعيا للعودة حيث قلص الفارق إلى ما دون العشرين نقطة، إلا ان تفوق مدغشقر وتحكمهم بسير المباراة استمر، لينهي المنتخب الافريقي المواجهة بفارق 17 نقطة ويحافظ على آماله بالعبور إلى الدور الثاني.

وضمن المنتخب الأمريكي عبوره للدور الثاني بفوزه المثير على سلوفانيا 77 72.

 

منتخب لبنان لكرة القدم إلى نصف نهائي بطولة اتحاد جنوب آسيا

بلغ المنتخب اللبناني لكرة القدم نصف نهائي بطولة اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم المقامة في مدينة بنغالور الهندية، بفوزه الكبير على بوتان بأربعة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى ست نقاط بعد انتصاره الأول على بنغلادش بهدفين.

وسجل أهداف لبنان محمد صادق وعلي الحاج وخليل بدر ومهدي الزين.

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة